أفلام

مشمش أفندي

قصة أول إنتاج متحرك لشخصية كرتونية في مصر والشرق..
أفلام

عام مع أمير موناكو

وثائقي يصور حياة "ألبير الثاني" أمير موناكو الحالي في مهامه الرسمية وحياته اليومية مدة عام كامل.
أفلام

جيل الثمانينيات - 4 سنوات الجشع

سلسلة جيل الثمانينيات دليلك القاطع على أنك من هذا الجيل..
أفلام

حرب الأكاذيب - 1

قصة الرجل العراقي الشيعي الذى بلغ كذبا عن وجود أسلحة بيولوجية في العراق، تلك الأكاذيب هي التي استندت عليها الإدارة الأمريكية لاحتلال العراق.
أفلام

الغزاة - 3 سمكة التنين

وثائقي يضيء على جهود عدة فرق بحثية مختصة بمكافحة سمكة التنين المفترسة التي تعتبر كأسوأ غزاة هذا الكوكب..

نجوم بهوليود تحت مجهر القضاء بسبب التحرش

مكتب المدعي العام في لوس أنجلوس ينظر قضايا اعتداء جنسي جديدة تتعلق بثلاثة من المشاهير؛ هم المنتج السينمائي هارفي واينستين، ونجم أفلام الحركة ستيفن سيغال، والممثل أنتوني أندرسون.

ستيف ماكوين.. أيقونة هوليود ذو الوجه الواحد

ظل ماكوين النجم الأعلى سعرا طوال فترة عمله بالسينما حتى مع الأفلام التي لم تلق النجاح المُتوقع منها، واحتفظ بمكانته المتميزة جدا بين أبناء جيله وبشهرته حتى وفاته في نوفمبر 1980.

أبطال الدولار.. عبودية كورية غير مرئية

اكتسب الفيلم طابعا وثائقيا استقصائيا شجاعا يفسر حماسة اشتراك مؤسسات إنتاجية كبيرة في دعمه.

79 فيلما في المهرجان الدولي لفيلم الهواة بتونس

أعلنت هيئة تنظيم "مهرجان قليبية الدولي لفيلم الهواة" في تونس العاصمة عن برنامج الدورة الـ33 للمهرجان التي ستنعقد من 12 إلى 18 آب/أغسطس 2018.
أفلام

حواري القدس

ما هي أحياء القدس داخل الأسوار؟ وكيف تغيرت حدودها وتسمياتها وبنيتها السكانية عبر السنوات؟
أفلام

قرى بدون رجال

نساء الأطلس في المغرب، يعشن بين القرى المنعزلة داخل الجبال، بينما رجالهن في المدن من أجل العمل، يحلمن بصنبور ماء و مدرسة قريبة للصغار و مشاريع للمنطقة، وهنا الحكاية..
أفلام

مصريو البلقان

وثائقي يلقي الضوء على جماعة إثنية تعتبر نفسها من أصل مصري قديم لكنها تقطن بلاد البلقان. هل سمعت يوماً بـ "مصريي البلقان" ؟
أفلام

ذاكرة السينما: السينما التونسية - 1 نسيج الصورة

وثائقي يسلط الضوء على أهمية الصور الفوتوغرافية في توثيق الذكريات السينمائية.. فبعض الدول كفرنسا وثقت تاريخها السينمائي عبر أرشيف ومتاحف تضم صورا فوتوغرافية للأفلام بينما دول أخرى رائدة سينمائياً كمصر، اندثرت فيها المهنة كما اختفت الكثير من الصور أو تلفت بسبب الإهمال وعدم الالتفات إلى أهميتها كذاكرة

نجم هوليود روبرت ريدفورد يعتزل التمثيل

النجم الأميركي الحائز على الأوسكار روبرت ريدفورد يعلن عن اعتزاله التمثيل بعد صدور فيلمه الجديد "ذا أولد مان آند ذا غن" (العجوز والسلاح).

مهرجان وهران للفيلم العربي.. ماض حالم ومستقبل غائم

عبد الكريم قادري كان الحلم السينمائي العربي عند انطلاق النسخة الأولى لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي سنة 2007 بمناسبة اختيار الجزائر عاصمة للثقافة العربية، مع المحافظ والمؤسس حمراوي حبيب شوقي؛ أن يكون هذا المهرجان رافدا من روافد تطوير السينما العربية والنهوض بها، حيث سيجمع أفضل الإنتاجات العربية
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
البث الحي

تونس .. المدينة العتيقة

يحكي الفيلم قصة النادل شكري الذي يعمل بمقهى صغير وسط المدينة العتيقة. عبر تنقله بين المحلات لتوزيع الشاي والقهوة سوف نرصد حركة سوق المدينة العتيقة و نتعرف على معمارها وعلى الحرفيين و ندخل في تفاصيل مهنتهم و حياتهم اليومية...
لا يوجد معلومات عن البرنامج التالي.

نقد سينمائي

"مدينة الأشباح"، فيلم تسجيلي، للمخرج الأمريكي ماتيو هاينمان، ينقل للمشاهد فظائع داعش في مدينة الرقة السورية.
مسلسلات عربية لم تلق صدى خلال موسم دراما رمضان الأخير، لكن المفاجأة أنها كانت من أفضل المسلسلات.

بورتريه

ستيف ماكوين.. أيقونة هوليود ذو الوجه الواحد

ظل ماكوين النجم الأعلى سعرا طوال فترة عمله بالسينما حتى مع الأفلام التي لم تلق النجاح المُتوقع منها، واحتفظ بمكانته المتميزة جدا بين أبناء جيله وبشهرته حتى وفاته في نوفمبر 1980.

كيف يُصنع الطاغية؟

طغاة حكموا العالم، أذلوا الشعوب وحولوا حياة الناس إلى جحيم. حياة مِلؤها الخوف والدماء والسجون. قصة طالما تكررت وتشابهت فصولها. بلاد مختلفة وأزمنة متباينة ولكن القصة واحدة، لتصلح رغم اختلاف التفاصيل أن تكون رواية واحدة تحمل اسم صناعة الطاغية. في هذه القصة نأخذ من "ستالين" و"هتلر" نموذجا لنعرف كيف يُصنع الطواغيت، بداية من ولادتهما، مرورا بصعودهما...