أفلام

قلعة وندسور 2 - الحب والحرب

سلسلة مكونة من أربعة أجزاء تكشف ما يحدث بالفعل وراء جدران قلعة وندسور المحصنة، الفضائح والانتصارات والخيانات التي لا تزال جدران وأبراج القلعة تخبئها عن أسرار العائلة الملكية العميقة..
أفلام

قرى غارقة

وثائقي يحكي قصة جزيرة "دون بابا ديي" على ضفاف نهر السينغال مهددة بالدمار وسكانها بالتشرد بسبب التقلبات الجوية وارتفاع منسوب مياه المحيط الأطلسي..

الناقد السويسري جيونا أنزارو للوثائقية: السينما العربية وخاصة الوثائقية تسافر عبر العالم

الوثائقية تحاور الناقد السويسري جيونا أنزارو ليقدم خلاصة تجربة لقائه بالأفلام العربية من زمن سينما الأبيض والأسود وحتى أفلام ما بعد "الربيع العربي".

"ارتداد".. لماذا عادت لويزا لطائفتها المنبوذة؟

يقدم المخرج الإنجليزي دان كوكوتاجلو في فيلمه الأخير "ارتداد" دراما اجتماعية عن إحدى الأسر الصغيرة المنتمية لشهود يهوه في إنجلترا، حيث الأم وابنتاها الشابتان -الصغرى شديدة التدين والكبرى- ارتدوا عن معتقدهم الديني.
أفلام

قلعة وندسور 1 - المأساة والنصر

سلسلة مكونة من أربعة أجزاء تكشف ما يحدث بالفعل وراء جدران قلعة وندسور المحصنة، الفضائح والانتصارات والخيانات التي لا تزال جدران وأبراج القلعة تخبئها عن أسرار العائلة الملكية العميقة..
أفلام

الملك حسين بن طلال - الجزء الأول

سيرة حياة ‫‏الملك حسين‬ بن طلال والخصوصية التي أحاطت بعرشه..

مكوين.. الأزياء عندما تصادم الجمال

الفيلم الوثائقي "مكوين" ينقسم إلى أجزاء معنونة، فكل عنوان وُضع له تصميم بصري يعبر عن أحد عروض ألكسندر الفاصلة في مسيرته.

سعيد مثل لازارو.. مأساة أن تكون نقيا

لازارو الشاب الصغير الذي يستغله أفراد قريته كما يستغلهم من يستعبدهم، وكأنها سلسلة لا تنكسر فالجميع يستعبد الجميع. فتضع أليتشي روروتشر مخرجة الفيلم نقاء لازارو مقابل كل دنس العالم في مواجهة مأساوية.

"دوغمان".. المستضعف الذي أحبه الجميع

دوغمان فيلم ذو قصة بسيطة، فهو رجل يعمل في محل للعناية بالكلاب ويتورط في الاتجار بالمخدرات لكي يتمكن من تغطية مصاريف ابنته وهي أكثر من يحبه في العالم بجانب كلابه الوفية.

الحرب الباردة.. تقاطعات الزمن والذاكرة والموسيقى

المخرج بافل بافليكوفسكي في فيلمه "حرب باردة" يعود بالزمن إلى أواخر الأربعينيات، حيث يكشف لنا الوجه الحالم لبلده بولندا حيث الأغاني الفولكلورية والرقص الشعبي البولندي وقصة حب خفية تنشأ بين موسيقي ومغنية شابة.

الدورة الـ29 لأيام قرطاج السينمائية.. الجمهور نجمها وجديد السينما العربية تفصيل فيها

غطت الدورة الـ29 لأيام قرطاج السينمائية مساحات جغرافية كبيرة، فإلى جانب الأفلام العربية والأفريقية التي يختص بها المهرجان، هناك أيضا الهندية والبرازيلية التي وضعتها الدورة "تحت مجهرها" إلى جانب العراق.

أبرز أفلام الجزيرة الوثائقية في أسبوع نوفمبر الثاني

تقدم القناة أفلاما تعرض للمرة الأولى هذا الأسبوع مثل الرحالة تركيا وإدوارد سعيد.. خارج المكان وقلعة وندسور.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
البث الحي

تونس .. المدينة العتيقة

يحكي الفيلم قصة النادل شكري الذي يعمل بمقهى صغير وسط المدينة العتيقة. عبر تنقله بين المحلات لتوزيع الشاي والقهوة سوف نرصد حركة سوق المدينة العتيقة و نتعرف على معمارها وعلى الحرفيين و ندخل في تفاصيل مهنتهم و حياتهم اليومية...
لا يوجد معلومات عن البرنامج التالي.

نقد سينمائي

الفيلم الوثائقي "مكوين" ينقسم إلى أجزاء معنونة، فكل عنوان وُضع له تصميم بصري يعبر عن أحد عروض ألكسندر الفاصلة في مسيرته.
لازارو الشاب الصغير الذي يستغله أفراد قريته كما يستغلهم من يستعبدهم، وكأنها سلسلة لا تنكسر فالجميع يستعبد الجميع. فتضع أليتشي روروتشر مخرجة الفيلم نقاء لازارو مقابل كل دنس...

بورتريه

أنور وجدي.. المتماهي مع حلمه والمحترق بناره

لا يمكن اختزال أنور وجدي الممثل والمخرج والمنتج وصانع السينما في أعماله السينمائية فقط، فقد جسّد المبدع الراحل تلك الحالة التي يتماهى فيها الشخص مع حلمه فيحترق بناره ليبقى الحلم ويفنى الإنسان.

كيف يُصنع الطاغية؟

طغاة حكموا العالم، أذلوا الشعوب وحولوا حياة الناس إلى جحيم. حياة مِلؤها الخوف والدماء والسجون. قصة طالما تكررت وتشابهت فصولها. بلاد مختلفة وأزمنة متباينة ولكن القصة واحدة، لتصلح رغم اختلاف التفاصيل أن تكون رواية واحدة تحمل اسم صناعة الطاغية. في هذه القصة نأخذ من "ستالين" و"هتلر" نموذجا لنعرف كيف يُصنع الطواغيت، بداية من ولادتهما، مرورا بصعودهما...