آندري زافيغنتسيف.. المخرج الذي تكرهه روسيا

للمجتمع الروسي خصوصيته التي لا يسهل أن يسبر أغوارها ويستكشفها أحد، لكن المخرج الروسي آندري زافيغنتسيف اختلس عبر أفلامه القليلة مشاهدات محدودة، كاشفا ما تيسر له كشفه من درامية الحياة الاجتماعية اليومية.
أفلام

أنا في انتظارك

عازف ساكسفون مصري اشتهر في فترة التسعينيات، بعد وفاة ابنه وانفصاله عن زوجته انقطع عن العزف، لكن زفاف ابنته دفعه إلى العودة إلى العزف مرة أخرى..
فوتوغرافيا

الهندوس واسترضاء الآلهة في مهرجان "خير بهواني"

يَعتبرون أن كل المخلوقات وكل ما فيه حياة أمرا مقدسا، يدعمون فكرة الفصل الطبقي العنصري،"شيفا" و "فيشنا" و"شاكتي" هي بعض أسماء آلهتهم، يسيطرون على كل نواحي الحياة في الهند، ويمثلون حوالي 82% من عدد السكان. فهل عرفتهم؟ إنهم "الهندوس".. تعد الديانة الهندوسية من أقدم ديانات الهند وأكبرها من حيث عدد
فوتوغرافيا

مونديال كأس العالم 2018 في روسيا

" الساحرة المستديرة" هكذا يطلقون عليها ، لعبةٌ تستهوي قطاعا واسعا من الناس دون غيرها من الرياضات الأخرى فبلغ عدد مشاهدي المباراة النهائية وحدها في بطولة كأس العالم عام 2006 والتي أقيمت في ألمانيا 715 مليون مشاهد.! تُقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الدولّي لكرة القدم "فيفا".
أفلام

حلب آخر الشهود

شهود يروون سيرة مدينة نكل فيها وهدمت على رؤوس ساكنيها بفعل القصف الصاروخي والمدفعي الروسي والتابع لنظام الأسد..

ظافر يوسف يُتحف مهرجان الموسيقى الروحية بفاس

أتحف مغني الجاز التونسي ظافر يوسف جمهور مهرجان الموسيقى العالمية العريقة (الروحية) في دورته الـ 24 بفاس المغربية، بمقاطع موسيقية مزجت بين سحر الموسيقى الروحانية الشرقية والجاز المعاصر.

المهرجان المغاربي للفيلم ينطلق بوجدة

انطلق أمس السبت المهرجان المغاربي للفيلم الذي تستضيفه سنويا مدينة وجدة في شرق المملكة المغربية بمشاركة 18 فيلما.
أفلام

لن أموت لاجئا

خرجوا من ديارهم لاجئين ولا زالوا يحلمون بفلسطين، وفي داخل كل واحد منهم صوتٌ يردد: "لن أموت لاجئاً".

"المتطفل".. الجاني والضحية حين يتبادلان الأدوار

عبد الكريم قادري قدّم فيلم "المتطفل" شخصياته بكل هدوء، وركز بشكل استثنائي على بطلته "جيوفانا" التي تؤدي دور الأخصائية الاجتماعية من خلال ما تقوم به وتفرزه من قيم اجتماعية وفنية، حيث أظهر علاقتها بمهنتها وبمحيطها وإنسانيتها -مع زملائها الأطفال وأولياء الأطفال- لإظهار القيمة الاجتماعية التي تحملها،
1
2
3
4
5
6
7
8
9
البث الحي

الإنذار

مع انطلاق صفارة الإنذار، تصبح كل ثانية فارقا بين الحياة والموت..
التالي

قوى الطبيعة

نقد سينمائي

فيلم "الشاهد الأخير" يجمع بين السرد التاريخي والتحايل الدرامي الخيالي، من أجل إعادة رواية حادثة مأساوية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، وأهملها التاريخ بسبب عملية التغطية...
"صالون الحلاقة" و"مولينبيك في الزاوية"؛ فيلمان وثائقيان أحداثهما تجري في صالون حلاقة، منه يحاول صُناعهما إدخالنا إلى عوالم وحيوات تعيش لحظة تأزم واحتدام بسبب عوامل خارجية.

بورتريه

آندري زافيغنتسيف.. المخرج الذي تكرهه روسيا

للمجتمع الروسي خصوصيته التي لا يسهل أن يسبر أغوارها ويستكشفها أحد، لكن المخرج الروسي آندري زافيغنتسيف اختلس عبر أفلامه القليلة مشاهدات محدودة، كاشفا ما تيسر له كشفه من درامية الحياة الاجتماعية اليومية.

الهندوس واسترضاء الآلهة في مهرجان "خير بهواني"

يَعتبرون أن كل المخلوقات وكل ما فيه حياة أمرا مقدسا، يدعمون فكرة الفصل الطبقي العنصري،"شيفا" و "فيشنا" و"شاكتي" هي بعض أسماء آلهتهم، يسيطرون على كل نواحي الحياة في الهند، ويمثلون حوالي 82% من عدد السكان. فهل عرفتهم؟ إنهم "الهندوس".. تعد الديانة الهندوسية من أقدم ديانات الهند وأكبرها من حيث عدد معتنقيها. في هذه القصة المصورة نتابع مهرجان الهندوس...