نقد سينمائي

12 ساعة بث تلفزيوني من أجل غزة

أعلن اتحاد المنتجين العرب الذي يرأسه إبراهيم أبو ذكرى أنه، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية، سينظم "يوم التضامن مع غزة" بمشاركة فنانين وإعلاميين و40 قناة فضائية من تسع دول عربية تتشارك في بث موحد لمدة 12 ساعة، وذلك يوم الجمعة 16 من الشهر الجاري.
 ومن المقرر أن يمتد البرنامج المقترح من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء وقد تم اختيار عدد من مقدمي البرامج المتميزين في العالم العربي لتقديم البرنامج ويبدأ البث من القاهرة ثم ينتقل إلى دبي ويعود إلى القاهرة ثم بغداد ثم إلى غزة والعودة إلى القاهرة من جديد. 
ومن الضيوف المقترحة أسماؤهم الفنانون المصريون نور الشريف وصلاح السعدني وفاروق الفيشاوي وحسين فهمي وهاني شاكر ومحمد فؤاد وإيمان البحر درويش وعلي الحجار وخالد زكي ومحمود قابيل ومصطفى فهمي وليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا وحنان ترك وسهير المرشدي والمغربية سميرة سعيد والتونسية لطيفة والسورية أصالة.
ومن المثقفين والكتاب المصريين أسامة أنور عكاشة ويوسف القعيد ووحيد حامد وعلاء الأسواني ومكاوي سعيد ومن رجال الدين الدعاة نصر فريد واصل وعبد المعطي بيومي وسعاد الصالح وصفوت حجازي وعمرو خالد ومن ورجال الدين المسيحيين الأنبا مرقص والأنبا بيشوي والأنبا بسنتي، وتم الاتفاق مع المسئول في التلفزيون المصري أسامة الشيخ على توفير استديو بمدينة الإنتاج الإعلامي وإحدى قنوات النيل المتخصصة لبث البرنامج على الهواء مباشرة.
ومن بين القنوات التي ستبث البرنامج قناة فلسطين وقناة صانعو القرار الإماراتية وقناة آفاق العراقية. ومن المتوقع الحصول على موافقة كل من القنوات العراقية السومرية والشرقية والسلام والشبابية والفرات ومن مصر المحور ودريم والحياة والساعة وقنوات من السعودية وسوريا والأردن والسودان وتونس.

قد ينال إعجابكم