نقد سينمائي

الجزيرة الوثائقية على اليوتيوب

سعياً لإفساح المجال أمام أكبر عدد لمشاهدة الأفلام التي تبثها، أضافت الجزيرة الوثائقية منذ أيام خدمة جديدة تمكن مشاهديها من متابعة أفلامها التي سبق بثها في القناة على موقع اليوتوب، وتمت إضافة وصلة خاصة بهذا الموقع على يسار الصفحة الرئيسية لموقع الوثائقية. http://www.youtube.com/aljazeeradoc
 
ويشمل الموقع حاليا العديد من الأفلام، من أهمها المجموعة الكاملة لسلسلة المجتمعات الدينية والتي تتكون من أحد عشر جزءاً، وهي سلسلة تتناول الطوائف وأتباع الديانات المختلفة، تاريخاً وحاضراً، من عادات وتقاليد وتعاليم دينية، مثل السريان والبوذيين والصابئة وغيرهم الكثير.
 
كما يمكن مشاهدة السلسلة الكاملة لإسرائيل رؤية من الداخل، وهي مجموعة مكونة من اثني عشر جزءاً، تتناول إسرائيل من كل الجوانب، الدينية والسياسية والاقتصادية، وتعالج فيها مواضيع أخرى تقرب من معرفة المجتمع الإسرائيلي كالجريمة والأعراق والنظم والتقاليد التي تكونه وتسير حياته.
 
أيضا هناك سلسلة حديثة جداً بعنوان صور من غزة، وقد صورت في الأيام الحالية تحت القصف والنيران، وتدور حول الجوانب الإنسانية ومعاناة الناس في ظل العدوان الإسرائيلي، وتشتمل على صور إنسانية للحياة اليومية تحت القصف.
 
كما توجد العديد من الأفلام الأخرى التي سبق أن عرضت على شاشة الوثائقية، وسوف يتم بالتدريج تنمية هذه المكتبة المرئية على هذا الموقع، حيث ستتم إضافة أفلام سبق عرضها، وأخرى في طريقها للعرض على الشاشة، وذلك بعد أن تأخذ وقتها في العرض على الوثائقية الأم.

قد ينال إعجابكم

متابعات

"يوم في المغرب"

من بلد الفنون والتراث، الأزقة المتلونّة بالأزرق والأبيض والأسواق القديمة والطبيعة الجميلة، من "المغرب" ..