نقد سينمائي

مصطفى محمود ج2: ضغوط صهيونية وعمل خيري وعلم وإيمان

في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت جرينتش ، اليوم الأحد 7 نوفمبر تبث قناة الجزيرة الوثائقية الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي الطويل "مصطفي محمود.. العالم والإيمان"  والذي يعد الإنتاج العربي الأضخم لتوثيق حياة الفيلسوف المصري الراحل .

يبدأ الجزء الثاني  بانتهاء مرحلة الشك عند مصطفي محمود ورحلته إلى الإيمان ، يكشف هذا الجزء وللمرة الأول عن حقيقة ضغوط الجماعات الصهوينية علي جريدة الأهرام لوقف مقالات الدكتور محمود و وكيف وصلت الضغوط إلي حد مخاطبة أسامه الباز سكرتير رئيس الجمهورية للمعلومات للأهرام بهذا الصدد ، يتناول أيضاً مقالات مصطفي محمود في قضية الشفاعة والتي كتبها في أيامه الأخيرة وأثارت عليه الكثير من ردود الفعل التي وصل بعضها لدرجة الحملات الإعلامية  ، كما يرصد هذا الجزء تجربته الفريدة في تقديم برنامجه الشهير "العلم والإيمان"، و ويستعرض هذا الجزء  المتحف الذي أسسه كنادي للعلماء ونشاطه الخيري الكبير في جمعية مسجد محمود .
 يعد هذا الفيلم هو الأضخم إنتاجياً في مجال السينما الوثائقية في العالم العربي لعام 2010، وأنتجته لصالح الجزيرة شركة " آي فيلمز ميديا" ، و استغرق التصوير فيه ما يزيد عن 6 أشهر، لمقابلة أكبر عدد من أقارب وأصدقاء الدكتور، فضلاً عن خبراء ومفكرين قاموا بتقييم المشروع الفكري للدكتور مصطفى محمود، عارضين جانباً من وثائق وصور نادرة تكشف لأول مرة أجزاء خفية من حياة المفكر الراحل.
وقد عمل علي فيلم مصطفي محمود مخرجين :
حيث تولى المخرج البراء أشرف إخراج الجزء الدرامي من الفيلم وبعض أيام تصوير المقابلات ، فضلاً عن الإشراف الكامل علي الإنتاج، بينما تولى المخرج إياد صالح ، وقد قام بإخراج المقابلات مع الضيوف ..

قد ينال إعجابكم

متابعات

عشاق بلا أمل

يختلف أنواع العشاق في السينما المصرية ولكن أشهرهم المصابون بالهوس العاطفي الذين يعشقون بلا أمل