متابعات

مهرجان عنابة المتوسطي يجهز لدورته الرابعة

القائمون على مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي أدرجوا فقرات عديدة منها جائزة تحمل اسم الموسيقي والمخرج الراحل جمال علام

أعلن القائمون على مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي عن استمرار التسجيل للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان، والمُقرر عقدها في الفترة ما بين 24 وحتى 30 أبريل/نيسان 2019 في مدينة عنابة الواقعة بالشرق الجزائري، على أن تكون الأفلام المشاركة لدول البحر الأبيض المتوسط، وأن تكون من إنتاج عامي 2018 و2019.

كما أدرج القائمون على المهرجان فقرات عديدة منها جائزة تحمل اسم الموسيقي والمخرج الراحل جمال علام (1947-2018)، كما سيتم تكريم المخرج والمونتير "رشيد بن علال"، والفنان النجم "حسان كشاش" الذي تألق في السينما عن فيلمه "بن بولعيد" والدراما التلفزيونية "مسلسل الخاوة"، في حين تتولى الإعلامية "صوريا بوعمامة" رئاسة لجنة تحكيم فئة الوثائقي.

ويواصل فريق التنظيم الكشف عن الخطوط العريضة للدورة الرابعة من خلال المنصات الإلكترونية للمهرجان، والذي وقع اتفاق تعاون بينه وأيام دمشق السينمائية في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وذلك لتبادل الخبرات الفنية في مجال التكوين والتدريب لمختلف المهن السينمائية، وتعزيز الاستشارة الفنية في كتابة السيناريو والإخراج والمؤثرات البصرية وخدمات ما بعد الإنتاج، كما تشمل الاتفاقية تنظيم دورات تدريبية سنوية.

أقيمت الدورة الثالثة من مهرجان الفيلم المتوسطي خلال الفترة من 21 إلى 27 مارس/آذار 2018، ورفعت شعار "السلام للمتوسط"، حيث توجت فيلم "إلى آخر الزمان" للجزائرية ياسمين شويخ بالعناب الذهبي كأفضل فيلم روائي، أما جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل فكانت من نصيب "مربع 35" للمخرج الفرنسي ايريك كارافاكا، وجائزة الجمهور عادت للفيلم الفلسطيني "اصطياد الأشباح" للمخرج رائد أنضوني.

ومن الجديد بالذكر أن 31 يناير/ كانون الثاني 2019 هو آخر موعد لتقديم الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة المقترحة، حيث أن مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي سجل عودته منذ أربع سنوات بعد انقطاع دام 30 عاما.

 وللإطلاع أكثر على شروط المشاركة وتحميل استمارة التسجيل، بالإمكان زيارة الموقع الإلكتروني التالي الخاص بالمهرجان: http://www.annabamedfilms.org/ar

Article Ad

قد ينال إعجابكم