متابعات

زليخة بوعبدالله تفوز بجائزة «أبراج كابيتال».

 

زليخة بوعبدالله
فازت الفنانة الجزائرية «زليخة بوعبد الله»، بجائزة «أبراج كابيتال» للأعمال الفنية، عن عملها الفني «Walk On The Sky»، خلال فعاليات معرض «آرت دبي» 2009. وتصف الفنانة عملها بأنه يتطلب «مشاركة المتلقي، الذي ينبغي عليه أن يدخل إلى أعماق هذا المجسم البصري، ليكون قادراً على تلمس أبعاده، وفهم الفلسفة التي تقف وراءه». وترى أن «العمل لا يثير الانتباه عن بُعد»، بل «ينبغي أن تسير عليه، وعندما تسير عليه يصبح عملاً فنياً»، وذلك «من خلال الوقوف على بحر من الفولاذ العاكس، الذي يجسد برج الحوت في السماء، يصبح المشاهد جزءاً من العمل».
وقالت الفنانة بوعبد الله عن الجائزة: «إنها حلم، وفرصة لتحويل رسوماتها وأفكارها وإلهاماتها إلى واقع». وتضيف «إن الفوز بهذه الجائزة فتح أمامي آفاق العالم، وجعلني أكثر قدرة على تلمس الآتي».
وتعزو الفنانة الكثير من نجاحاتها إلى والدتها التي «كانت تحارب كل يوم لإيجاد حلول، وقد علمتني أن لا أستسلم أبداً».
وبعد حضورها «آرت دبي»، ستعود الفنانة إلى باريس للتجهيز لمعرضها المنفرد الذي سيُقام في شهر سبتمبر، في صالة «La B.A.N. K»، كما تشارك في نيويورك بنشاط تحت عنوان «أصوات مسلمة». ولكنها تؤكد أن «لا شيء يعادل هذا الفوز الكبير بجائزة أبراج كابيتال للأعمال الفنية».
جديرٌ بالذكر أنَّ «آرت دبي» يتبع مركز دبي المالي العالمي، ويُقام بالشراكة مع «أبراج كابيتال». وتُعتبر «مدينة جميرا» الفندق الشريك الحصري للحدث.

 

العمل الفائز

قد ينال إعجابكم