متابعات

نورة تمثل قطر في الكويت

المسرحية رؤية بصرية فكرية تبحث في مرحلة من تاريخ قطر

  الكويت: خاص

فريق المسرحية

نورة اسم المسرحية القطرية التي تشارك باسم دولة قطر ضمن المهرجان المسرحي العاشر الذي يقام في دولة الكويت  وتعرض يوم الاحد الموافق للخامس  من هذا الشهر في منافسة مع بقية دول الخليج التي تقدم عروضها على مسرح الدسمة.
الفنانة المعروفة فاطمة عبد الرحيم تقوم بدور "نورة" الفتاة القوية التي تدافع  عن حقها  وحق والدها نوخذة البحر وعن حق قريتها الصغيرة  أمام  أطماع الانجليز والأتراك في حقبة زمنية فائته مرت على الخليج وتقف بالمرصاد بقوتها وأنوثتها  أمام الأطماع ومعها بعض الشباب المتحمسين الوطنيين .
فرقة قطر المسرحية التي تشارك في هذه الاحتفالية المهمة ويترأسها الفنان  حمد عبد الرضا الذي يأمل أن يحوز العرض  على أعجاب الجمهور والنقاد  ولجنة التحكيم ويتمنى عبد الرضا  أن يعكس العرض الواقع المسرحي المرموق الذي وصلت له الحركة المسرحية القطرية  والجوائز العديدة التي حصلت عليها الفرقة في مشاركاتها الإقليمية  والدولية خصوصا بعد عروضها الأخيرة في بلغاريا  والبوسنة  وتركيا واليمن.
مخرج المسرحية ومؤلفها الفنان سعد بو رشيد قدم في العمل خلاصة تجربته الفنية على مدى سنوات  عديدة في هذا  المجال ويقدم من خلال النص رؤية سياسية مهمة لما كان يحيط بالمنطقة  من أطماع ونوايا من الشرق  والغرب.

من العمل

كذلك يقدم الفنان القطري ناصر عبد الرضا الشهير بتقديم الأعمال التاريخية الكبرى مثل الحجاج يقدم رؤيته البصرية في المسرحية وخصوصا  أن السنوغرافيا أصبحت جزءا لايتجزء  من  نجاح أي  عمل مسرحي .
نخبة من الممثلين بمختلف أعمارهم يشاركون في تجسيد هذا العمل المسرحي مثل الفنان فالح فايز  المكرم في هذا  المهرجان  وسيار الكواري وهلال  محمد وفرج سعد ويوسف خليل وعبدالله  احمد وسلمان المري وسالم المنصوري ومحمد الصايغ وخالد خميس وعلي ربشه وآخرين .
الجدير بالذكر أن المسرحية قدمت في عرض  جماهيري في الدوحة قبل  أن تنتقل بكل  طاقمها إلى الكويت لتستكمل عروضها خلال المهرجان .
يترأس وفد دولة قطر في هذه الاحتفالية سعادة السيد مبارك بن ناصر  آل خليفة أمين عام وزارة الثقافة والفنون والتراث وسعادة السيد فالح العجلان مديرة إدارة الثقافة والفنون بالوزارة .

قد ينال إعجابكم