متابعات

الجزيرة الوثائقية تحصد الباندا الذهبية في الصين

الجزيرة الوثائقية

فازت قناة الجزيرة الوثائقية بجائزة الباندا الذهبية في المهرجان الآسيوي الدولي للأفلام الوثائقية لعام 2014


بوستر الفيلم الفائز "بارودة خشب"

وحصل فيلم بارودة خشب من إنتاج الجزيرة الوثائقية على الجائزة في ختام أعمال المهرجان الذي أقيم في العاصمة الصينية بيجين في الفترة من 22 .إلى 25 نوفمبر الماضي

ويعد المهرجان الآسيوي للأفلام الوثائقية واحدا من أعرق المهرجانات الوثائقية في آسيا حيث يمنح جوائز متعددة ومتنوعة لأهم الإنتاجات الوثائقية عبر العالم.

وأشادت إدارة المهرجان بفيلم "بارودة خشب" واعتبرته شاهدا على الآثار التدميرية للحروب وذلك عبر النموذج التفسيري المستفاد من الحرب الأهلية اللبنانية، مركزا بصورة جلية على الآثار الاقتصادية والاجتماعية والسياسة والثقافية في حياة المواطن اللبناني اليومية.


فريق قسم الإنتاج بالجزيرة الوثائقية

واستلم عادل الكسيكسي جائزة الفيلم ممثلا عن قناة الجزيرة الوثائقية واعتبر في تصريحات خاصة لموقع الجزيرة الوثائقية التتويج  تقديرا هاما ومعتبرا للإنتاجات الوثائقية للقناة.

وأنتجت الجزيرة الوثائقية فيلم بارودة خشب عام 2013 الذي أخرجه السوري "الفوز طنجور" وتدور أحداث الفيلم حول الآثار السلبية للحرب على حياة اللبنانيين حيث ركز الفيلم على الجيل الذي لم يحضر الحرب لكنه تلقى كل موروثاتها السيئة وكيفية تأثيرها على حياتهم اليومية.


جائزة الباندا الذهبي

وكان الفيلم قد فاز في عام 2013 بجائزة الحريات العامة وحقوق الإنسان -برعاية إدارة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة الإعلامية- عن فئة الأفلام الطويلة وذلك ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية.

قد ينال إعجابكم