أخبار

أبرز أفلام الجزيرة الوثائقية في أسبوع أكتوبر الأخير

أبرز أفلام الجزيرة الوثائقية في أسبوع أكتوبر الخامس

 

تواصل قناة الجزيرة الوثائقية عرض أفلامها المميزة، فتَعرض هذا الشهر مجموعة من الأفلام التي تناقش وتتناول قضايا مختلفة، بين الفن والترفيه والقضايا العلمية والسياسية والإنسانية والسفر وكذلك السيرة الذاتية، لتحمل تلك الأفلام التشويق والتثقيف والمعرفة. 

ومن الأفلام التاريخية سلسلة تاريخ المسرح العربي، وتحكي تاريخ الحركة المسرحية العربية بشكل تاريخي وجغرافي وفني، حيث تتناول أفلام السلسلة التجارب المسرحية لكل بلد عربي في إطار يتناول الإرهاصات الأولى للمسرح في هذا البلد، ثم يتابع نمو التجربة ونضجها وما تعرضت له من نجاحات وإخفاقات، وذلك من خلال الإطار الزمني وصولاً إلى تجارب المسرح الحديث لهذه البلدان . وكذلك فيلم معركة الجزائر الذي يحكي تاريخ المقاومة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي . 

 

 أما عن عالم الطبيعة، فيُعرض هذا الأسبوع فيلم أحجية الكون، وكذلك تُعرض سلسلة قوى الطبيعة وهي سلسلة من أربع حلقات تكشف عن أسرار الكون والقوى الطبيعية، وتجيب عن بعض الأسئلة التي تحيرنا مثل: لماذا لون الماء أرزق، وكيف يمكننا تحدي الجاذبية، وكيف تؤثر الطبيعة على حياتنا؟

وتقدم القناة أفلاما تعرض للمرة الأولى هذا الأسبوع، مثل سلسلة خطى الرحالة التي سيعرض منها هذا الأسبوع الحلقات الخاصة بتركيا، وكذلك سلسلة جولة ملكية وهي سلسلة متميزة أنتجها بيتر جرينبرج الحائز على جائزة الإيمي وهي جائزة تمنح لأفضل الأعمال التلفزيونية، حيث يسافر بعمق داخل كل بلد ليقدم للمشاهدين نظرة غير عادية على المجتمعات بما فيها من أماكن ومعالم تاريخية وثقافات. 

يذكر أن أفلاما أخرى تعرض مثل المهنة مريض وجيل الستينات وأحلام مكسورة وغيرها.

قد ينال إعجابكم