أخبار

أبرز أفلام الجزيرة الوثائقية في أسبوع أكتوبر الثاني

 

أفلام الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر

تواصل قناة الجزيرة الوثائقية عرض أفلامها المميزة، فتَعرض هذا الشهر مجموعة من الأفلام التي تناقش وتتناول قضايا مختلفة، بين الفن والترفيه والقضايا العلمية والسياسية والسفر وعالم الحيوان، فتحمل تلك الأفلام التشويق والتثقيف والمعرفة. 

ومن الأفلام التي تناقش عالم الموسيقى، فيلم محطات موسيقية الذي يتناول الواقع الموسيقي في العالم العربي بعد زيارة عشرة بلدان عربية مختلفة، وكذلك فيلمي الموسيقى الروحية، وهذه الأوبرا لكم الذي يستعرض أشهر فنون الأوبرا التي تم تقديمها على مر التاريخ في سلسلة من 13 حلقة.

أما الأفلام العلمية، فيُعرض هذا الأسبوع فيلم نهاية النظام الشمسي الذي يشرح فيه فلكيون مستقبل النظام الشمسي وكيف ستحول شمسنا النظام الشمسي الذي يرتبط بها قبل أن تنتهي الحياة، أما فيلم "الدماغ ذكر أم أنثى؟" فيشرح بشكل علمي الفرق بين أدمغة النساء والرجال، وكيف يؤثر هذا الاختلاف على أنماط سلوكهم.

وتقدم القناة أفلاما تعرض للمرة الأولى هذا الأسبوع، مثل فيلم رياضة العدو في المغرب الذي يسلط الضوء على أهم المقومات التقنية والجغرافية التي ساهمت في وصول العدائين المغاربة إلى القوائم العالمية في رياضة الجري، ومن الأفلام التي تعرض لأول مرة أيضا فيلما ولد قبل الأوان وسباق الغذاء الذي يحمل الإجابة على سؤال مهم وهو، هل تحمل الزراعة العضوية الحل لإطعام كوكب جائع؟

يذكر أن أفلاما أخرى تعرض، مثل مدارس الأئمة والخطباء وفلاحات على الأسفلت والسجن السري وغيرهم. 

قد ينال إعجابكم