أخبار

أبرز أفلام الجزيرة الوثائقية في أسبوع نوفمبر الأخير

 

أبرز أفلام الأسبوع الأخير من نوفمبر

تواصل قناة الجزيرة الوثائقية عرض أفلامها المميزة، فتَعرض هذا الشهر مجموعة من الأفلام التي تناقش وتتناول قضايا مختلفة بين الفن والترفيه والقضايا العلمية والسياسية والسفر وعالم الحيوان وكذلك السيرة الذاتية، لتحمل تلك الأفلام التشويق والتثقيف والمعرفة. 

ومن الأفلام التي تتناول السيرة الذاتية فيلم كلب تشرشل الأسود، ويحكي  قصة حياة ونستون تشرشل وهو سياسي وعسكري وكاتب وصحفي قاد بريطانيا في معارك غيرت وجه التاريخ. وكذلك فيلم محمد عبد الوهاب، ويحكي سيرة الموسيقار محمد عبد الوهاب الذي  أدرك مع غيره من الموسيقيين الحاجة لتطوير الموسيقى، لكنه كان أمهرهم صنعة و أقدرهم على المرور بين أجيال المستمعين بخفة و أستاذية . فصنع لكل جيل في القرن الجديد موسيقى تناسبه، صنع قرناً من الموسيقى. 

أما في عالم الفن، فتُعرض هذا الأسبوع سلسلة تاريخ المسرح العربي وهي سلسلة وثائقية تتناول تاريخ الحركة المسرحية العربية بشكل تاريخي وجغرافي وفني، حيث تتناول حلقات السلسلة التجارب المسرحية لكل بلد عربي في إطار يتناول الإرهاصات الأولى للمسرح في هذا البلد، ثم يتابع نمو التجربة ونضجها وما تعرضت له من نجاحات وإخفاقات وذلك من خلال الإطار الزمني، وصولاً إلى تجارب المسرح الحديث لهذه البلدان . وكذلك تُعرض سلسلة محطات موسيقية، وترسم خريطة للواقِع الموسيقي في العالم العربي، عبر الثقافات والعادات والحداثة والنضال والتجديد والإرادة من أجل مستقبل واعِد في ظِلِّ حاضر مليء بالأحاسيس. 

وتقدم القناة أفلاما تعرض للمرة الأولى هذا الأسبوع، مثل فيلم أسرار العناية بالشعر ويحقق في صحة ادعاءات بعض إعلانات شركات الشامبو عن ما تحققه منتجاتهم، ويفند الفيلم  الادعاءات الزائفة من الموثوقة ، ومن الأفلام التي تعرض لأول مرة أيضا فيلم سوق الزهور، ويحكي عن الجيل الجديد الذي أحدث ثورة في تجارة الزهور وخطف الأنظار من هولندا عملاق تجارة الزهور في العالم، ذلك الجيل البريطاني الذي حوّل الزهور من براعم محلية إلى عروض فاتنة في معرض لندن الوطني. 

يذكر أن أفلاما أخرى تعرض مثل باب النهر ومعركة الدم وموت البندقية وغيرها.

قد ينال إعجابكم