أخبار

أبرز أفلام الجزيرة الوثائقية في أسبوع نوفمبر الثالث

أفلام الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر

 

تواصل قناة الجزيرة الوثائقية عرض أفلامها المميزة، فتَعرض هذا الشهر مجموعة من الأفلام التي تناقش وتتناول قضايا مختلفة بين الفن والترفيه والقضايا العلمية والسياسية والسفر وعالم الحيوان وكذلك السيرة الذاتية، لتحمل تلك الأفلام التشويق والتثقيف والمعرفة. 

ومن الأفلام التي تتناول السيرة الذاتية فيلم  محمد عبد الوهاب، ويحكي تاريخ موسيقار القرن محمد عبد الوهاب وكيف صنع لكل جيل في القرن الجديد موسيقى تناسبه. وكذلك فيلم الملك حسين بن طلال، ويوثق لسيرة الملك حسين والخصوصية التي أحاطت بعرشه نظرا لموقع الأردن الحرج لقربه من فلسطين والتي كانت في زمن حكمه القضية الأبرز على الساحة العربية. 

 

أما عن عالم الحيوانات، فيعرض فيلم  قطط وكلاب والذي يتعمق  في عالم القطط والكلاب للإجابة حول أسئلة كثيرة عنهم مثل، أيهما يسهل تدريبه وأيهما أكثر ذكاءً واستقلاليه. وكذلك يُعرض فيلم ببغاوات جريئة. 

وتقدم القناة أفلاما تعرض للمرة الأولى هذا الأسبوع، مثل فيلم لعبة غيرت العالم، ويناقش قضية ألعاب الفيديو  فمع زيادة  المدن التي تكافح النمو السكاني المتزايد والامتداد العمراني، هل يمكن تسخير ألعاب الفيديو لمساعدة السكان وخاصة الشباب على المشاركة في التخطيط وإصلاح مدنهم؟ اليوم يتم تصميم المساحات العامة والمدن بأكملها وتخطيطها وتشغيلها من خلال الألعاب، فهل يمكن للألعاب أن تغير العالم؟

يذكر أن أفلاما أخرى تُعرض مثل حكاية طفلة اسمها الماسة وصندوق ألاسكا الأسود وثورة الفيدو وغيرها. 

قد ينال إعجابكم