أخبار

الجزيرة الوثائقية تحتفي بالذكرى الـ12 لانطلاقتها

ملصق لعناوين صفحات الجزيرة الوثائقية في وسائل التواصل الاجتماعي والتي تضم في مجملها 13 مليون مشترك

تحيي قناة الجزيرة الوثائقية الذكرى الثانية عشرة لانطلاقتها مطلع العام الجديد 2019، وتقيم بهذه المناسبة احتفالا مساء الثلاثاء الثامن من يناير/كانون الثاني في الباحة الداخلية لمقر القناة.

وانطلقت الجزيرة الوثائقية في الأول من يناير عام 2007 كأول قناة عربية مخصصة للفيلم الوثائقي، وسرعان ما بدأت تخوض غمار المنافسة، حيث نالت العديد من الجوائز في مهرجانات عربية وعالمية.

وتواصل الجزيرة الوثائقية الريادة في سوق الوثائقي العربي بفضل التطوير المستمر في محتواها التوثيقي وبما حققته القناة أيضا من تأسيس قاعدة عريضة من المنتجين والمخرجين حول العالم، وقد أنتجت وثائقيات حققت جوائز عالمية إضافة إلى شراء وعرض صفوة الأفلام الوثائقية على مستوى العالم.

يشار إلى أن حساب الجزيرة الوثائقية على يوتيوب حقق عدد مشاهدات فاقت المليار دقيقة في عام 2018، في حين تجاوز عدد مشتركيها على منصة الفيديو الأشهر مليون ومائة ألف مشترك، لتصبح أول قناة عربية متخصصة في الأفلام الوثائقية تتجاوز هذا الرقم على يوتيوب.

 

وتضم مكتبة القناة أكثر من 2500 ساعة تلفزيونية، ويحفل رصيدها بما يزيد على 1700 عنوان في جميع أنواع الفيلم الوثائقي.

وبالإضافة إلى إنتاجها الخاص، منحت القناة للعديد من صناع الأفلام الوثائقية فضاءً رحبا لعرض إنتاجاتهم في مختلف المجالات، لتكون بذلك أحد الداعمين الرئيسيين في العمل الإنتاجي بالوطن العربي.

وتأتي هذه المناسبة بعد شهرين من احتفالية قناة الجزيرة الإخبارية بعيدها الثاني والعشرين، لتكون القناة الوثائقية هي الأخرى مساهمة في محتوى يروي القضايا العربية بنظرة عربية.

قد ينال إعجابكم

متابعات

ملف الدراما العربية

قدر عدد الأعمال العربية الدرامية (المسلسلات) التلفزيونية التي بثت في شهر رمضان لهذا العام بحوالي مائتي عمل...