أخبار

الدورة العاشرة لمهرجان مسقط السينمائي

 

تحتضن العاصمة العمانيّة مسقط من 26 إلى غاية 31 مارس الجاري الدورة العاشرة لمهرجان مسقط السينمائي الدولي تحت شعار "السينما تجمعنا".

تحتضن العاصمة العمانيّة مسقط من 26 إلى غاية 31 مارس الجاري الدورة العاشرة لمهرجان مسقط السينمائي الدولي تحت شعار "السينما تجمعنا". ومن المنتظر أن تكون هذه الدورة متميّزة، حيث تسعى الجمعية العمانية للسينما للاحتفاء بالسينما العربية والسينما العالمية من خلال استضافة ما يقارب 140 ضيفا من كافة أنحاء العالم. وسيقع تكريم مجموعة من صنّاع الصورة خلال حفلي الافتتاح والاختتام نذكر منهم النجم السوري غسان مسعود والممثلة الجزائرية شافية بوذراع والمخرج المصري علي بدر خان، بالإضافة إلى مجموعة من نجمات بوليود مثل مانيشا كوارالا ومن هوليود الممثل الإيطالي فرانكو نيرو...

وستتضمّن فعاليات المهرجان ندوة حول السينما وحرّية التعبير، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات الموجّهة للشباب العماني. يُذكر أنّ المهرجان يتضمّن عددا من المسابقات منها  مسابقة الأفلام المتنافسة حول الخنجر الذهبي للأفلام الروائية الطويلة والتي ستتكوّن لجنة تحكيمها من الناقد الفرنسي السويسري فرانسوا جارسون، وماريانا كوندوما من الموزمبيق، والمخرج الإيطالي رافائيل مرتسي بالإضافة إلى الناقد اللبناني محمد رضا والناقد المغربي محمد شويكة والفنانة العمانية فخرية خميس والكاتب العماني عبد الله حبيب.

كما سيشهد المهرجان مجموعة أخرى من المسابقات منها مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة وجائزة النقاد.... ووصف رئيس الجمعية العمانية للسينما محمد الكندي هذه الدورة بكونها ستكون متميّزة باعتبارها شاهدا على نضج المهرجان واحتفاء بالأجيال المؤسسة وبضيوف وازنين من صناع السينما العربية والسينما العالمية.

قد ينال إعجابكم