أخبار

"القاهرة السينمائي" بدون أفلام مصرية

تبدأ بعد يومين الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي يهدي هذه الدورة إلى الفنانة المصرية "شادية" التي تمر حاليًا بأزمة صحية دخلت على أثرها المستشفى. 

من جهة أخرى قال المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي "يوسف شريف رزق الله"  إن هذه الدورة تضم 16 فيلمًا ليس من بينها أي فيلم مصري. وقال "رزق الله" في مؤتمر صحفي ”المسابقة الرسمية حاليًا بها 15 فيلمًا ونحن بصدد إضافة الفيلم رقم 16 .. وللأسف مفيش فيلم مصري في المسابقة“.

وعن غياب الأفلام المصرية قال رزق الله ردا على سؤال لرويترز ”دا يرجع لظروف السينما المصرية، حاولنا وجاهدنا عشان ندور على فيلم يصلح إنه يشارك في المسابقة الدولية ولم نوفق. وهذا يعكس أزمة السينما المصرية حاليا بشكل واضح“. 

ويقام حفل الافتتاح هذا العام في قاعة مؤتمرات المنارة في شرق القاهرة بعيدا عن دار الأوبرا المصرية التي شهدت انطلاق الحدث السينمائي المصري الأبرز سنويا خلال الدورات السابقة.

وتحل السينما الأسترالية ضيف شرف الدورة التاسعة والثلاثين ويعرض المهرجان بهذه المناسبة 10 أفلام يعود أقدمها لعام 1979 بينما أحدثها من إنتاج 2017. ومن بين الأفلام الأسترالية التي ستعرض فيلم (فرح علي) وهو فيلم رومانسي كوميدي عن قصص حياة المسلمين في أستراليا.

ويكرم المهرجان في دورته الجديدة الممثل الكوميدي سمير غانم بجائزة (فاتن حمامة التقديرية) والممثلة التونسية هند صبري والممثل المصري ماجد الكدواني بجائزة (فاتن حمامة للتميز).

قد ينال إعجابكم

متابعات

فينسيا 74: جوائز مُستحقة

في مفاجأة مُستحقة، فاز بجائزة أفضل ممثل، الفلسطيني "كامل الباشا"، عن دور المهندس "ياسر"، في فيلم المخرج اللبناني زياد...