أخبار

انطلاق سينما الأطفال في السعودية

يعد مهرجان أفلام الطفل يعد بداية تأسيس لسينما الأطفال،  والذي يأتي ضمن جهود وزارة الثقافة والإعلام في دعم عودة السينما والتي  ستنطلق قريبا. 

شهد مهرجان أفلام الطفل الذي ينظمه مركز  الملك فهد الثقافي في العاصمة السعودية الرياض عرض ستة أفلام عالمية،  وسط حضور من الأطفال وأسرهم، وذلك في مقر المركز. 
      
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء أمس الأربعاء أن  "الأفلام المشاركة ضمت فيلم "تشارلي ذو الأسنان البارزة" من فرنسا،  وفيلم "رسومات لأحلام أفضل" من  فلسطين، وفيلم "ماروشكا" من روسيا،  وفيلم "أفضل صوت في العالم" من البرازيل، وفيلم"باوو" من ألمانيا،  وأخيراً فيلم "ضيف استثنائي" من المملكة المتحدة. 
     
  ووفقا لـ(واس) فإن مهرجان أفلام الطفل يعد بداية تأسيس لسينما الأطفال،  والذي يأتي ضمن جهود وزارة الثقافة والإعلام في دعم عودة السينما والتي  ستنطلق قريبا. 
      
ويهدف المهرجان إلى تلبية رغبات جمهور عريض يهوى مشاهدة الأفلام  العالمية، وهذا ما سعى له المركز من خلال توفير أفلام مناسبة ولها  وجودها العالمي وبإشراف لجنة مشاهدة متخصصة. 
      
ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة  بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز  90 يوماً. 
      
وتوقعت مصادر مطلعة أن يؤدي تشغيل القطاع السينمائي إلى زيادة حجم السوق  الإعلامي، وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو 90  مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة  دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030  . (د ب أ) 
      
 

قد ينال إعجابكم

نقد سينمائي

أمل ثورة مُجهضة

يرصد صيام الثورة عبر نموذج أنثوي شاب، ونقصد به الفتاة المُراهقة "أمل جمال الدين"، وهي ابنة لأحد العاملين بجهاز الشرطة...