أخبار

"سيما مصر" .. سينما في كل مكان

في مبادرة استثنائية غير هادفة للربح تحرص على عرض السينما المستقلّة على الجمهور الشعبي في مصر، انطلقت حملة "سينما في كل مكان" والتي تجوب مختلف المدن المصرية من الصعيد وحتى أسوان، وتعرض أفلامها في المقاهي والمدارس والمصانع والقرى والنجوع.

وتستهدف المبادرة المصريين العاديين الذين قد لا يكون لديهم أي اهتمام مسبق بالفنون، والأسر الفقيرة التي لا تملك حتى جهاز تلفزيون داخل المنازل فتذهب للمقاهي والشوارع لمشاهدة الأفلام..

وعن هذا المشروع قال وجيه اللقاني مؤسس المبادرة: ''هذه الأفلام خاصة التي صُنعت في الدول العربية لصُناع الأفلام المستقلة لا تجد عروض لها إلا في المهرجانات والأماكن الثقافية. لكنها لا تصل لغالبية الجمهور. وهدفنا ألا تظلّ هذه الأفلام حبيسة الطبقات المثقفة، بل انفتاحها وعرضها على الجمهور العادي وأخذ انطباعاتهم وآرائهم وإعادة إرسالها لمخرجين وصناع السينما، وبهذا قد نساهم في تطوير السينما المستقلة ووصلها بالجماهير العريضة."

وأوضح مؤسس المبادرة أن خطته المستقبلية هي تدريب شبان في المناطق التي يقدمون فيها أفلامهم على تولي فكرة عرض تلك الأفلام، كي يمكن للفكرة أن تستمر وتصل لأكبر قدر ممكن من الجماهير. (رويترز)

قد ينال إعجابكم