أخبار

سينما من أجل التنمية

انعقدت فعاليات مهرجان "كام" السينمائي الدولي في دورته السابعة المقامة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي في الفترة من 15 إلى 20 ديسمبر

على هامش مهرجان "كام" السينمائي الدولي،بمصر، عقدت ندوة بعنوان "سينما من أجل التنمية"، تناولت كيفية استخدام السينما في قضايا التنمية.

وعرضت خلال الندوة: أفلام "سكن كريم" الذي يتناول دور برنامج سكن كريم في تطوير البنية التحتية لمنازل الأسر الأكثر فقراً في برنامج تكافل وكرامة، و"4 × 6" الذي يتناول قضية الإدمان وتأثيرها على الأسرة، وفيلم "أمي" عن الأمهات المثاليات في عام 2017.

وجاءت الندوة ضمن فعاليات مهرجان "كام" السينمائي الدولي في دورته السابعة المقامة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي في الفترة من 15 إلى 20 ديسمبر تحت شعار "سينما بلا حدود"؛ حيث تتضمن فعاليات المهرجان عرض ما يزيد على 60 فيلمًا من أكثر من 40 دولة حول العالم بينها: مصر، فلسطين، الأردن، لبنان، العراق، الكويت، السعودية، سورية، موريتانيا، تونس، الجزائر، جورجيا، لاتفيا، الهند، تايلاند، أرمينيا، فرنسا، ألمانيا، المكسيك، الدنمارك، البرازيل، بريطانيا، كندا، إيطاليا، سويسرا، هولندا، صربيا، نيبال، بولندا، اليونان، الأروغواي، إسبانيا، ميانمار، رومانيا، الفلبين، الكاميرون، وجنوب أفريقيا، وغيرها.

وتشارك الوزارة في المهرجان الذي تنظمه الجمعية المصرية العربية للثقافة والفنون، بالفيلم المصري الوحيد في المسابقة الدولية "مستورة" حول مستفيدات برنامج تكافل وكرامة، والحائز على جائزة أفضل موضوع مؤخرا بمهرجان طنجة السينمائي الدولي، والمشارك في فئة الفيلم القصير بمهرجان كام لهذا العام. كما شاركت بفيلم "5%" عن توظيف ذوي الإعاقات الذهنية في كبرى الشركات والمصانع في المسابقة العربية، وفيلم "الشارع مش مكانك" عن قضية أطفال الشوارع (أ.ش.أ)

قد ينال إعجابكم