أخبار

فوز فرقة "أيوا" المغربية بالتانيت الذهبي لأيام قرطاج

 
فاز عرض (حورية) لفرقة أيوا بقيادة عادل إسماعلي بجائزة التانيت الذهبي للدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية.
وأعلنت لجنة التحكيم برئاسة التونسي ممدوح البحري فوز العرض الموسيقي (حورية) لعادل إسماعلي وفرقته أيوا بالجائزة الأولى للمسابقة الرسمية وقيمتها 20 ألف دينار (حوالي عشرة آلاف دولار).
 
وتسعى الفرقة لاستكشاف آفاق موسيقية جديدة عبر مزج الموسيقى المغاربية والعالمية مثل الراي والقناوة والموسيقى الهندية والبلقانية مع الموسيقى الروك والريغي والجاز والصلصا من أجل خلق عالم موسيقي ثائر ومليء بالطاقة.
وتحمل المستمع في رحلة موسيقية تتنقل به بين أعماق القارة الأفريقية وبلدان البحر الأبيض المتوسط مرورا بالهند ووصولا إلى سهول الأندلس مبتكرة موسيقى متنوعة وفريدة هدفها مد الجسور بين الثقافات وحمل رسالة سلام وأمل وعدم رضوخ في أجواء ساحرة.
 
ونال عرض (فري ريفر) للفنانة إيما لامادجي من أفريقيا الوسطى جائزة التانيت الفضي بينما حصل التونسي وجدي الرياحي على التانيت البرونزي عن عرضه (شمال أفريقيا). وأحرزت فرقة (يوما) للثنائي التونسي صابرين الجنحاني ورامي الزغلامي جائزة الجمهور عن عملهما (شورى/نجوم الليل).
 
وقال ممدوح البحري رئيس لجنة التحكيم "الدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية تميزت ببرمجة متنوعة في العروض الموسيقية وكان مستوى عروض المسابقة ممتازا جدا. لاحظنا تطورا كبيرا في الصلة بين التراث التونسي والمغربي والمصري والأفريقي مع موسيقى الحديثة الجاز والبلوز والميتال."   (رويترز)

قد ينال إعجابكم