أخبار

لبنان يمنع فيلمًا لممثلة إسرائيلية

الممثلة الإسرائيلية "غال غادوت"

حظر لبنان عرض فيلم "واندر وومن" في صالات السينما بسبب مشاركة الممثلة الاسرائيلية "غال غادوت"  فيه، استنادًا إلى قرار من مكتب مقاطعة اسرائيل التابع لجامعة الدول العربية. وأثار قرار الحكومة اللبنانية ترحيب ناشطين لبنانيين يطالبون بـ"مقاطعة اسرائيل" كانوا أطلقوا حملة لمنع عرض الفيلم الذي يتناول قصة "بطلة خارقة" تلعب دورها الممثلة الاسرائيلية "غال غادوت" التي خدمت في الجيش الاسرائيلي عامين.
 ومع أن لبنان يتمتع بحرية واسعة في استخدام الإنترنت التي تنتشر عليها نسخ غير قانونية من الأفلام والأعمال الفنية والثقافية الصادرة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن السلطات تلتزم بالقائمة السوداء التى يعدها مكتب مقاطعة إسرائيل، ويمنع الامن العام اللبناني إجمالا الأعمال التي يرى فيها إثارة للحساسية الطائفية أو نيلاً من المقدسات الدينية او انتهاكا للآداب العامة أو ترويجا للتطبيع مع اسرائيل.

 وكانت لافتات دعائية لـ"ووندر وومن" انتشرت في شوارع بيروت، إلا أن مصورا لوكالة فرانس برس لاحظ انها أزيلت. وأقيم عرض خاص من الفيلم في لبنان قبل صدور قرار منعه، وكان يفترض أن يبدأ عرضه رسميًا الخميس. وعلق وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" على حسابه على "تويتر" بعبارة "هم الخاسرون" باللغة العبرية، مرفقة بصورة لمقال حول قرار لبنان حظر الفيلم. (أ.ف.ب)    

قد ينال إعجابكم

متابعات

العرب في قلب "إدفا"

تنوعت موضوعات الأفلام المشاركة في مهرجان "إدفا" بين الربيع العربي، والحرب السورية، وداعش، واللاجئين، والقضية الفلسطينية...