أخبار

مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض "سيمفونيات السينما"

 
تطلق مؤسسة الدوحة للأفلام سلسلة أفلام جديدة بعنوان "سيمفونيات السينما" لعشاق السينما خلال شهر سبتمبر، عقب النجاح الذي شهدته العروض السابقة، وهي سلسلة "خبراء في صناعة الخيال"، وسلسلة "الخيال العلمي في سفن الفضاء" وسلسلة "الموضة والسينما - أزياء شخصيات الأفلام".
كما تتعاون المؤسسة مع "أوركسترا قطر الفلهارمونية"، والسفارة البريطانية في الدوحة، والمجلس الثقافي البريطاني في تقديم سلسلة عروض "سيمفونيات السينما"؛ بهدف إضافة المزيد من البهجة والتشويق للحضور مع العزف المباشر للأوركسترا الموسيقية.
وتُعرض "سيمفونيات السينما" خلال الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر على مسرح الدراما، ودار الأوبرا في كتارا، لكي تقدم للحاضرين تجربتين استثنائيتين من خلال العرض الأول في منطقة الخليج لفيلم الرعب التعبيري "نوسفيراتو -  سيمفونية رعب" للمخرج الألماني إف دبليو مورنو، يصاحبه عزف حي للموسيقى التصويرية للفيلم تؤديه أوركسترا قطر الفلهارمونية.
 
وتشتمل باقي عروض السلسلة على أفلام "الجيد والسيء والبشع" للمخرج سيرجيو ليون، وفيلم "الشمال من الشمال الغربي" للمخرج ألفريد هيتشكوك، وعرض مجاني مخصص للشباب لفيلم "أسطورة مريدا - شجاعة" ثلاثي الأبعاد من إنتاج استديوهات بيكسار، بحضور باتريك دويل، وفيلم "ران" للمخرج أكيرا كوروساوا، وفيلم "سكّر بنات" للمخرجة نادين لبكي، وفيلم "مشهد في الضباب" للمخرج اليوناني ثيو أنجيلوبولوس.
وبالإضافة إلى ذلك، سيشهد الجمهور عزفًا موسيقيًا حيًا للموسيقار باتريك دويل، مؤلف الموسيقى التصويرية الشهير بأعماله الموسيقية في أفلام "العقل والعاطفة"، و"حديقة جوسفورد"، و"هاري بوتر وكأس النار"، و"ثور"، و"سندريلا"، و"طريق كارليتو" و"صحوة كوكب القردة" وغيرها من الأفلام.
 
كما سيشارك دويل في محاضرة لعشاق السينما والموسيقى في قطر يوم 24 سبتمبر في تمام الساعة الخامسة مساءً في مسرح متحف الفن الإسلامي، وتتناول هذه المحاضرة أهمية الموسيقى في الأفلام، وتأثير الموسيقى التصويرية على المشاهدين. (قنا)

قد ينال إعجابكم