أخبار

"ميموزا" يحصد الهرم الذهبي

لقطة من فيلم "ميموزا"
 
عن دورها في فيلم "يوم للستات" فازت النجمة المصرية ناهد السباعي بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين. كما فاز النجم المغربي "شكيب بن عمر" بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ميموزا" والذي بدوره حصد جائزة الهرم الذهبي.
والفيلم إنتاج إسباني/مغربي/فرنسي مشترك ويتناول قصة قافلة تمر بالصحراء ومن بين مرافقي القافلة رجل كبير السن يوشك على الموت وآخر أمنية له أن يدفن مع من يحبهم لكن الموت لا ينتظر. يرفض مرافقو القافلة أن يستمروا في نقل الجثة معهم فيما يتعهد اثنان من المسافرين بأن يأخذا الجثة إلى مثواها الأخير.
وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل مخرج "الهرم الفضي" ليتشينيو أزيفيدو عن فيلم (قطار الملح والسكر) فيما فاز بجائزة أفضل عمل أول أو ثان "الهرم البرونزي" المخرج أتيلا تيل عن فيلم (قتلة على كراسي متحركة) من المجر.
وحصل الفيلم الإيطالي (غرباء كلية) على جائزة أفضل سيناريو وذهبت جائزة أفضل إسهام فني للفيلم التشيكي (لسنا بمفردنا) إخراج بيتر فاكلاف.
شملت المسابقة الرسمية للمهرجان 16 فيلما من دول منها مصر والجزائر والصين والمجر وجورجيا وفرنسا وإيطاليا والتشيك واستونيا والهند.
وحلت السينما الصينية ضيف شرف الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في إطار العام الصيني-المصري بمناسبة مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. (رويترز)

قد ينال إعجابكم