أخبار

هجوم إسرائيلي على فنان فلسطيني خوّن المطبّعين

 

شنّ وزراء ومسؤولون إسرائيليون هجوما قاسيا على الممثل والمخرج الفلسطيني محمد بكري بعد زيارته لبنان في هذه الأيام للمشاركة في مهرجان الأفلام "أيام فلسطين"، وإطلاقه تصريحات ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد موقع "أن آر جي" بأن وزيرة الثقافة ميري ريغيف طلبت من المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية فتح تحقيق مع بكري، لأنه زار دولة معادية ومن هناك حرض على إسرائيل، زاعمة أنه تجاوز الخطوط الحمر، لأنه "اعتبر أن التطبيع مع العدو الصهيوني مساويا للخيانة".

وطالبت ريغيف (حزب الليكود) بالتحقيق مع بكري، لأن غياب أي رد فعل من السلطات الإسرائيلية عن هذه التفوهات سيمنح شرعية لأعمال من هذا النوع في المستقبل من قبل آخرين.

ووصف بكري الوزيرة بأنها امرأة غير مسؤولة وتكتفي دائما بإطلاق الشعارات، وقال إنه لا يصدق أي كلمة تتفوه بها، ولا يأخذ تهديداتها بجدية، وهو لا يخاف إلا من الله وليس من الإسرائيليين ولا من حكومتهم.

وعرف الإسرائيليون بكري عقب إنتاجه فيلمه الشهير "جنين جنين" عام 2003، الذي يسلط الضوء على عمليات الجيش الإسرائيلي في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية خلال عملية السور الواقي بالضفة.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

 

 

قد ينال إعجابكم

متابعات

العرب في قلب "إدفا"

تنوعت موضوعات الأفلام المشاركة في مهرجان "إدفا" بين الربيع العربي، والحرب السورية، وداعش، واللاجئين، والقضية الفلسطينية...