برامج اليوم
يعرض الآن على شاشة الجزيرة الوثائقية 0:00 صيادو النيازك
1:00 حضارة كارال الضائعة
2:00 حيوان الباندا الأحمر
3:00 المزارعون
4:00 حضارة كارال الضائعة
5:00 الفضول البشري
6:00 الحكم
7:00 سيدات السجاد
8:00 غواصو الكنوز
9:00 الفضول البشري
اقرأ المزيد في (أفلامنا)
أفلامنا
أرسل الى صديق طباعة Share article
جنوب أفريقيا – الزولو
آخر تحديث : الخميس 01 يناير 2009   11:55 مكة المكرمة

* مدته: اثنتان وخمسون دقيقة
* تاريخ إنتاجه: 2006
* إنتاج: الجزيرة الوثائقية  
* المخرج : TIM Robinson
* الموضوع: يتناول الفيلم حياة قبائل عديدة جُمعت تحت لقب وأمة "الزولو" بقيادة مؤسسها الملك "شاغا" الذي احتضن البيض القادمين إلى جنوب أفريقيا ليتعلم الأهالي من مهاراتهم ويستفيدوا منها. وكيف تمّ اغتيال الملك "شاغا" على يدي بعض أفراد أسرته عام 1828، كما يتناول الفيلم مسألة محافظة "الزولو" على تقاليدهم في الزواج، التعليم، المهن،  الظروف المعيشية، والصحية وسط عالم سريع التغير بفضل مدخلات الحداثة.

 

الى الأعلى
تعليقات القراء: + - 
التعليقات لا تعبر إلا على رأي أصحابها.
1   bakkar@yours.com
bakkar     الأحد 04 يناير 2009   02:28  مكة المكرمة 
greeting for all familly in jazeera
congrtaulation site do have on youtube you docm.. from jazeera docm..
2   شكر . .
ابوبكر الحافظ     السبت 24 يناير 2009   00:50  مكة المكرمة 
نشكر قناة الجزيرة على ما تقوم به من النهوض بثقافة العالم العربي نحو شعوب العالم وثقافاتهم . .
3   ok
salim     الخميس 05 فبراير 2009   22:36  مكة المكرمة 
thank for jazira channel for evry thing and let as tallk about the cultur
4   goog jop
Eng. mohammad khamiseh     الجمعة 27 فبراير 2009   13:51  مكة المكرمة 
thanks for jazeera channel
5   شكر
احمد     الجمعة 13 مارس 2009   14:23  مكة المكرمة 
انا من العراق اشكر قناة الجزيرة الوثائقية لدورها الكبير في تثقيف المجتمع العراقي اعني الجيل الحديث المحروم من التعليم و الثقافة بسبب الظروف غير المستقرة الان وكما يقول المثل.

الظروف تغير النعجة الى خروف
6   اضافة
عمار     الجمعة 13 مارس 2009   21:10  مكة المكرمة 
شكرا على القناة الرائعة التي تمدنا وتزيدنا معرفة بالأرض خاصة أرجو منكم أن تضيفوا برامج أكثر عن جمال الطبيعة الساحر
7   الطائرة
احمد العراقي     الإثنين 16 مارس 2009   22:21  مكة المكرمة 
اود تزويدي بمعلومات عن كيفية تصميم طائرة بسيطة.
8   ثناء
علاء     الخميس 23 أبريل 2009   06:42  مكة المكرمة 
بارك الله فيكم على هذه البرامج الرائعة ، وأتمنى لكم دوام التقدم والنجاح
9   thnks
sara     الأحد 03 مايو 2009   16:20  مكة المكرمة 
يسلمو ع احلى عرض شقتوا بحياتي
10   شكر
محمد البيرة     الأحد 10 مايو 2009   14:47  مكة المكرمة 
ولله احسن قناة
11   GOOD JOB
YOUNESS     الخميس 21 مايو 2009   12:26  مكة المكرمة 
greeting for all familly in jazeera
congrtaulation site do have on youtube you docm.. from jazeera docm..
12   الزولو الحياة الجميلة
حماده مصباح تمي الأمديد     الأحد 05 يوليه 2009   23:53  مكة المكرمة 
يتمتع مجتمع الزولو بجنوب أفريقيا بحياة جميلة تملؤها السعادة والحرية والمناظر الخلابة الطبيعية ونشكر قناة الجزيرة على هذا الإنتاج الرائع والمجهود الجبار والتي حظيت بعناية خاصة من المشاهدين المثقفين الباحثين عن العلوم والثقافة والمتعة والسياحة هنيئاً لك أيتها القناة الجذابة ودمتي لنا مدى الحياة
13   Request
Mr.Raad (abu Mohamed) from     السبت 11 يوليه 2009   13:00  مكة المكرمة 
Dear Sir
I do watch your channel most time aday
please, tell me if ther is any documetry film about Arabistan rigon in south west Iran and if there is any story supplied to you for king Riza shah and related to Arabistan thank you for your co-op

Raad e-mail r.altaee@yahoo.co.uk
14   عالم القطط
مكي رمضان محمد     الأحد 19 يوليه 2009   21:26  مكة المكرمة 
بصراحة قمة المتعة و المعرفة
15   مجرد شكر
عبدالرحمن محمود     الإثنين 20 يوليه 2009   16:33  مكة المكرمة 
اود فقط ان اشكر هذه القناة العظيمة على حفظ الافلام الوثائقية وارجو لها الاستمرارية وارجو عرض افلام وثائقية عن التاريخ اكثر
16   شكرا
ابراهيم معتصم من السودان     الإثنين 03 أغسطس 2009   22:38  مكة المكرمة 
شكرا علي الجزيره الوثائقيه علي المجهود الكبير جدا
17   شكراً
علي موالي     الأحد 09 أغسطس 2009   14:37  مكة المكرمة 
شكراً شكراً لأفضل القنوات العربية اطلاقاً والبرنامج افضل من ممتاز والشر موصول للعاملين على قناة الجزيرة الوثأقية وكل قنوات الجزيرة.
18   tanks
sana     الإثنين 24 أغسطس 2009   01:34  مكة المكرمة 
this is the best channel I have evar watched in my life you know what is the reason because it is realy usefull to learn things.
19   تقــدير
ولـد     السبت 29 أغسطس 2009   22:28  مكة المكرمة 
نشكر جميع القائمين على القناة العظيمة ونشكر جهودكم المبذولة
في خدمة العلم ..
20   الطبيعة مثل البيحار والمستمقعات
احمد منصور الاربد     السبت 05 سبتمبر 2009   18:19  مكة المكرمة 
اشكر الجزيرة على البرامج التى تعرض لنا على الجزيرة و اود ان تقدمو لنا برامج على البيحار الحيتان ارجو ان تعرضو البرنامج وشكراااااااااااااا
21   الرافعه
احمد الازايده     الأحد 13 سبتمبر 2009   17:07  مكة المكرمة 
اشكر قناه الجزيره الوثائقيه الرافعه للخمول العربي والناهضه به واتمنى ان تكون بدايه عصر جديد من العلم والمعرفه والثقافه لمجتمعاتنا العربيه
22   شكرا لكم
د/زياد حسن خفاجى     الجمعة 25 سبتمبر 2009   18:51  مكة المكرمة 
اولاا حب ان اشكر جميع العاملين فى هذة القناة الرائعه .فأنت عندما تشاهد فيلم وثائقى مرتين فى الجزيرة كأن قرأت كتاب جيد عن هذا الموضوع ...فالى الامام
23   شكرا على عملكم
فهد     السبت 03 أكتوبر 2009   14:32  مكة المكرمة 
شكرا للعاملين لقناة الجزيرة الوثائقية على عملهم الرائع
24   القناة المفضلة لدينا
حسن انواربني ملال المغرب     الأحد 04 أكتوبر 2009   22:26  مكة المكرمة 
اشكر القناة الجزيرة القطرية على المجهودات التي تبدلها اتجاه المشاهد
العربي من حيت المضمون والشكل في ايصال الخبر الطاريء بسرعة
ولكم جزيل الشكر
والسلام عليكم
25   القناة المفضلة لدينا
حسن انواربني ملال المغرب     الأحد 04 أكتوبر 2009   22:29  مكة المكرمة 
اشكر القناة الجزيرة القطرية على المجهودات التي تبدلها اتجاه المشاهد
العربي من حيت المضمون والشكل في ايصال الخبر الطاريء بسرعة
ولكم جزيل الشكر
والسلام عليكم
26   شكراً شكراً
بسام     الإثنين 19 أكتوبر 2009   14:44  مكة المكرمة 
شكراً شكراً لأفضل القنوات العربية اطلاقاً والبرنامج افضل من ممتاز والشر موصول للعاملين على قناة الجزيرة الوثأقية وكل قنوات الجزيرة
27   شكر
xxxx     الخميس 29 أكتوبر 2009   01:30  مكة المكرمة 
أشكر قناة الجزيرة الوثائقية على هذا الفلم الوثائقي الرائع الذي يعرض حياة ذلك الشعب الذي يختلف كلياً عنا في طريقة معيشته, والأفلام الكثيرة التي تعرضها.
28   السودان
عوض الله الطاهر     الأربعاء 25 نوفمبر 2009   13:10  مكة المكرمة 
الشكر كل الشكر لاسرة قناة الجزيرة الوثائقية
29   جميل
مصرية     الثلاثاء 29 ديسمبر 2009   03:28  مكة المكرمة 
انا من مصر وبحب قناة الجزيرة الوثائقية
30   قناة الجزيره
حسن عبدالقادر محمد ريس     الإثنين 04 يناير 2010   11:00  مكة المكرمة 
كنت اتمني ان ايكون تعليقي علي الهواء مباشرة قناة الجزيره نبراس العرب ووجههم الحضاري المشرق اين كنا قبلك قناة الجزيره في المربع المظلم اشكركم من قلبي وسدد الله خطاكم اداره وطاقم
31   الف شكر
حاتم من ليبيا     الثلاثاء 05 يناير 2010   10:01  مكة المكرمة 
الف شكر وتقدير وحترام الى قناة الجزيرة على هده الخدمة الرائعة والغير مسبوقة ونود ان نقترح على قناة الجزيرة ان تضيف على اسم قناة الجزيرة وكل العرب ......وشكرآ
32   عاجز عن التعبير ياجزيرة الأمل وياشمعة مضيئه وسط الظلام وياحقيقة حلوه وسط عالم الأوهام المرير
د/عادل جبر بن جبر من اليمن وفي السويد     السبت 09 يناير 2010   20:24  مكة المكرمة 
انا من اشد المعجبين بكل برامج الجزيره منذ نشأتها ولازلت. معجب بكل جوانبها من حيث المضمون والاداء والشكل.‏
وعلى وجه الخصوص احب الجزيره الوثائقيه لما تضفيه من علم متدفق غني وعميق لعلمنا العربي والاسلامي وغيرهم
لدي الكثير والكثير المتراكم على صدري لأقوله ولكن لا الوقت يسمح ولا التعبر قادر ان يوفيكم حقكم. ‏
جزاكم الله خيرا ووفقكم وألى الامام قدما

عادل جبر ‏
33   اقتراح
وعد     السبت 16 يناير 2010   14:38  مكة المكرمة 
تحية طيبة وبعد
السادة الكرام
لدي عدة افكار لافلام وثائقية وبرامج ارغب في طرحها عليكم .فإذا أعجبتك اي فكرة يمكنم الاستفادة منها..
فكيف الوسيلة الى ذلك وشكرا
34   شكر من الأعماق لقناة الجزيرة الوثائقية المميزه
منصور عبدالرحمن المهباش     الأحد 07 فبراير 2010   04:48  مكة المكرمة 
موضوع يستحق الإشاده عن قبائل وشعوب لم تكن معروفه لدى عامة الناس إلى بواسطة هذه القناة التي أتحفتنا بعدة مواضيع شيقه لايمكن حصرها إلا في مجلدات عالميه فلها مني جزيل شكري وفائق إحترامي والشكر موصول لجميع القائمين على هذه القناة الذين أعتبرهم بحق نخبة الأعلاميين
35   شكر
ليلى     الإثنين 15 فبراير 2010   14:56  مكة المكرمة 
شكرا لانكم علمتونا كيف نتحول من مستهلكين الى متذوقين.
36   شكر
ليلى     الإثنين 15 فبراير 2010   15:01  مكة المكرمة 
شكرا لانكم علمتونا كيف نتحول من مستهلكين الى متذوقين.
37   الشكر الجزيل
ماااااااااجد من قطر     الثلاثاء 23 فبراير 2010   16:42  مكة المكرمة 
الحب والوفاء للقناه الرائعه على كل ماتقدمه للجمهور من ثقافه تلف العالم وانت في بيتك مع الجزيرة الوثائقية واتمنى أنتاج عن حياة الهنود الاحمر في امريكا قبل التهجير وفي جبال اريزونا خاصه
38   الشكر الجزيل
ماااااااااجد من قطر     الثلاثاء 23 فبراير 2010   16:42  مكة المكرمة 
الحب والوفاء للقناه الرائعه على كل ماتقدمه للجمهور من ثقافه تلف العالم وانت في بيتك مع الجزيرة الوثائقية واتمنى أنتاج عن حياة الهنود الاحمر في امريكا قبل التهجير وفي جبال اريزونا خاصه
39   شكرا
رامي     السبت 27 فبراير 2010   06:51  مكة المكرمة 
الله ينور عليكم يا فريق الجزيره الوثاقيه انا اشد معجب بهزه القناه على الاطلاق
40   صديقة اليل
ابراهيم 98     الثلاثاء 02 مارس 2010   04:02  مكة المكرمة 
أقف احتراماً لكم مما تقدموه لنا من فائدة ومعرفة ومتعة وألى الامام سدد الله خطاكم
41   شكر
ايمان- ليبيا     الثلاثاء 30 مارس 2010   14:26  مكة المكرمة 
اولا السلام عليكم أود شكر قناة الجزيرة على البرامج الهادفة والمثيرة المقدمة على مدار اليوم والله يعطيكم ألف عافية ومشكورين
42   السودان
عبدالله     الخميس 08 أبريل 2010   10:51  مكة المكرمة 
السلام عليكم يا اهل الوثايقية .وين روابط مشاهدة افلامكم دي.
43   مفيدة لناس
حسان من المغرب الاحد 11 افريل 2010 16.15 بتوقت     الأحد 11 أبريل 2010   19:38  مكة المكرمة 
اولا حياكم الله على افادتكم لناس وشكرا لكم على كل برامجكم الوثاءقي والجزيرحبيبت كل بيت ووفقكم الله لما فيه الخير للام
44   قبح الله الجهل
محمد العاقب ولد التراد     الأربعاء 02 يونيو 2010   22:07  مكة المكرمة 
شكرا جزيلا لقناتنا الرائدة الجزيرة (الكبيرة) بكل فروعها المتنوعة والمفيدة وشكر خاص للجزيرة الوثائقية هذا الموضوع لم اكن اعلم عنه شيئا على الاطلاق ولكني شاهدت البرنامج الممتع والمفيد والمتقن الاخراج والانتاج فسارعت الى الانترنت كعادتي مع كل جديد أو أي موضوع احتاج انارة حوله ولكن المدهش اني لم أستفد اكثر من ما شاهدت في البرنامج فالبرنامج بحق كان خلاصة للموضوع بارك الله في هذه القناة الرائعة ووفق القائمين عليها
45   الله يعطيكم العافيه
سامر محمد السخل     الأربعاء 30 يونيو 2010   11:16  مكة المكرمة 
عن جد شي بيرفع الراس وممتع
46   السودان
قتيبه     الجمعة 02 يوليه 2010   12:42  مكة المكرمة 
بحب الجزيره الوثائقيه
47   شكر خاص
منير بن احمد ال راشد اليمني     الأحد 04 يوليه 2010   23:07  مكة المكرمة 
نشكر قنا ة الجزيره الثقافيه على المجهود الرائع في نشر الثقافه العالميه وبث روح الاعتزاز العربي باالثقافه والحضاره التليده لصناعة المستقبل
48   ثناء
رشيدة     الثلاثاء 06 يوليه 2010   16:58  مكة المكرمة 
من صميم الجزائر جزء لا يتجزء من الوطن العربي و أنا كعربية أفتخر بقنات الجزيرة التي أشعر بأنها فخر لي ولكل العرب وإن تمنيت شيءا في حياتي هو أن أكون منها و فيها ومعها على الدوام ششششششكراً
49   احبكم كثيرا
احمد عبد احمد الحشائي     الأحد 18 يوليه 2010   13:22  مكة المكرمة 
أعزائي القائمين على هذه القناة شكرا كثيرا لكم على ماتقومون به من جهد لاثراء العقول باالمعلومات الجيدة والنافعة
50   اروع قناة
منيرة     الجمعة 30 يوليه 2010   02:00  مكة المكرمة 
احلى قناة انا مدمنة عليها جدا جدا كل برامجها روعة بصراحة اشوف العالم منها واكتشفتة من كل بقاع الارض حلوة كثير اتمنى المزيد والمزيد مثل هذة القنوات الجميلة شكرا
51   برنامج معالم خالدة
محمد محمد     الأحد 15 أغسطس 2010   09:52  مكة المكرمة 
أتمنى من الجزيرة الوثائقية مشكورة عرض سلسلة برنامج معالم خالدة والذي يعرض معالم الدول الإسلامية ولكم منا كل شكر وتقدير ورمضان كريم
52   الف شكر
طلال     الإثنين 13 سبتمبر 2010   17:29  مكة المكرمة 
الف شكر على الوثائقي اتمنى المزيد من التقدم
53   شراء الافلام
www.dywan2020@yahoo.com (مدالله حسن)     الجمعة 22 أكتوبر 2010   19:49  مكة المكرمة 
أرجو من الأخوة الأعزاء في قناة الجزيرة الوثائقية توضيح كيفية شراء والحصول على نُسخ - السي دي - من بعض الأفلام لديكم مع الشكر الجزيل
54   قناة جيدة
محمد     الأربعاء 03 نوفمبر 2010   01:55  مكة المكرمة 
اتمنى موضوعات فى القناة كتير عن صناعات الطائرات الروسية و الامريكية الحديثة لهم
55   الي من يقرأ كلماتي
مغترب من النرويج     السبت 15 يناير 2011   21:29  مكة المكرمة 
الف شكر الي طاقم العمل القائم علي هذه القناة الرائعة . ولكن لدي سؤال . ما هو سبب انقطاع البث المباشر علي الانترنت ؟
رجاءا . اعادة البث المباشر علي صفحات الانترنت فللجزيرة ملايين المتتبعين والمحبين حول ارجاء العالم
كما اطلب من اي شخص يتواجد علي هذه الصفحة تزويدي باي موقع يمكنني من خلاله مشاهدة البث المباشر لقناتنا الرائعة وذلك علي البريد الاكتروني شكرا للجميع
56   كوردستان دربنديخان
باوه ر حسن     الأربعاء 19 يناير 2011   17:44  مكة المكرمة 
شكرا للقنوات الجزيرة كلها
57   الى افضل واروع قناة
احسان من المغرب     الخميس 27 يناير 2011   14:36  مكة المكرمة 
اشكر قناة الجزيرة الوتائقية على البرامج التى تقوم ببتها واتمنى ومن هدا المنبر لها المزيد من التالق والعطاء
  تعليقك على الموضوع:
الاسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة