أخبار

أبرز أفلام الجزيرة الوثائقية في أسبوع أكتوبر الأول

 

أفلام الأسبوع الأول من شهر أكتوبر

تواصل قناة الجزيرة الوثائقية عرض أفلامها المميزة، فتَعرض هذا الشهر مجموعة من الأفلام التي تناقش وتتناول قضايا مختلفة، بين الفن والترفيه والقضايا العلمية والسياسية والسفر وعالم الحيوان، فتحمل تلك الأفلام التشويق والتثقيف والمعرفة. 

ومن الأفلام التي تناقش عالم الموسيقى، فيلم محطات موسيقية الذي يتناول الواقع الموسيقي في العالم العربي بعد زيارة عشرة بلدان عربية مختلفة، وكذلك فيلمي الموسيقى الروحية، وهذه الأوبرا لكم الذي يستعرض أشهر فنون الأوبرا التي تم تقديمها على مر التاريخ في سلسلة من 13 حلقة.

أما الأفلام العلمية، فيُعرض هذا الأسبوع فيلم نهاية النظام الشمسي الذي يشرح فيه فلكيون مستقبل النظام الشمسي وكيف ستحول شمسنا النظام الشمسي الذي يرتبط بها قبل أن تنتهي الحياة، أما فيلم في الأرحام فيشرح بشكل علمي كيف تحدث الطفرات الجينية في الأرحام وذلك عبر حالات حقيقية وواقعية تعرضت لتلك الطفرات كأن تتحول الفتاة إلى ذكر!.

وتقدم القناة أفلاما تعرض للمرة الأولى هذا الشهر، مثل فيلم قطار الحياة موريتانيا، الذي تدور أحداثه حول القطار الذي يعبر قلب الصحراء الموريتانية لنقل المعادن بين الموانئ إلا أن مهمته تحولت من نقل المعادن إلى نقل مياه الشرب، فيحكي الفيلم قصصا إنسانية لأشخاص ارتبطت حياتهم بهذا القطار، ومن الأفلام التي تعرض لأول مرة أيضا فيلما امرأة من أوروبا غيرت قريتنا ورياضة العدو في المغرب.

يذكر أن أفلاما أخرى تعرض مثل،  ناصر ومات الملك وتشي غيفارا وصانع الحرب والسلام وغيرهم.