أخبار

"أيام الجزيرة الوثائقية".. مبادرة لاستقبال مشاريع الأفلام في العالم

 

خاص- الوثائقية

يسر قناة الجزيرة الوثائقية الإعلان عن مبادرة دولية جديدة لـ"أيام الجزيرة الوثائقية لمشاريع الأفلام"، والتي ستقام في سراييفو بالبوسنة والهرسك خلال الفترة ما بين 10 وحتى 12 سبتمبر/أيلول 2022.

وتأتي المبادرة بالتعاون بين الجزيرة الوثائقية ومهرجان الجزيرة بلقان للأفلام الوثائقية، حيث تفتح المبادرة أبواب استقبال مشاريع الأفلام في الأول من أبريل/نيسان وتستمر حتى 15 يوليو/تموز 2022. ويمكن تقديم المشاريع عبر هذا الموقع:

industry.ajbdoc.ba

تهدف المبادرة إلى دعم صُنّاع الأفلام الوثائقية في جميع أنحاء العالم، حيث تتنافس المشاريع المشاركة على ثلاث جوائز في ثلاث فئات، وهي فئة الأفلام قيد الإنجاز، وفئة العروض المكتملة، وفئة نجوم البلقان المخصصة لصُناع الأفلام من منطقة البلقان.

كما ستمنح مبادرة "أيام الجزيرة الوثائقية" لصُناع الأفلام في جنوب شرق أوروبا والقوقاز والشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة التواصل مع صُنّاع القرار والمختصين في إنتاج الأفلام الوثائقية والقنوات التلفزيونية الإقليمية والدولية، والتي ستشكل فرصة للالتقاء بالممولين للأفلام والداعمين للمشاريع عند مراحل التوزيع والعرض في العالم.

وتأمل الوثائقية بهذه المبادرة أن تصبح وجهة لعرض مشاريع الأفلام الوثائقية من مناطق جنوب شرق أوروبا والقوقاز والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ساعين بذلك للوصول إلى جمهور محترف ومتنوع.

ذات صلة

"رمضان من كل مكان".. باقة من ثقافات الشعوب تحيي الشهر الكريم على شاشة الوثائقية
نقد سينمائي

"رمضان من كل مكان".. باقة من ثقافات الشعوب تحيي الشهر الكريم على شاشة الوثائقية

تعرض قناة الجزيرة الوثائقية باقة من الأفلام والسلاسل الوثائقية الخاصة بالموسم الرمضاني هذا العام، حيث تقدم أفلاما وسلاسل والسلاسل تناسب روحانيات الشهر الكريم وطقوسه وموروثات شعوبه. تعرف على أهمها.