أخبار

الجزيرة الوثائقية تطلق مسابقة "الفيلم القصير" في ذكرى انطلاقتها الـ13

 

خاص – الوثائقية

تحيي قناة الجزيرة الوثائقية الذكرى الـ13 لانطلاقتها مطلع العام الجديد 2020، بمبادرة فريدة تتوخى اكتشاف واحتضان أصحاب المواهب من الطلبة والناشئين في العالم العربي، وذلك باعتبارهم اللبنة الأساسية لمستقبل صناعة الفيلم الوثائقي، حيث تأمل أن تصبح هذه المسابقة علامة فارقة في مسيرتهم المهنية.

وتستهدف مسابقة الجزيرة الوثائقية الأولى من نوعها عربيا، تشجيع جيل الشباب من صانعي الأفلام بين 16 و26 سنة على إبراز مواهبهم وعرضها أمام جمهور الجزيرة الوثائقية في العالم.

كما تتوخى المسابقة إحياء قيمة الفيلم الوثائقي في العالم العربي وخلق جيل جديد من المبدعين يرفع من جودة صناعة الفيلم الوثائقي.

 

وتواصل الجزيرة الوثائقية الريادة في سوق الوثائقي العربي بفضل التطوير المستمر في محتواها التوثيقي وبما حققته القناة أيضا من تأسيس قاعدة عريضة من المنتجين والمخرجين حول العالم، وقد أنتجت وثائقيات حققت جوائز عالمية إضافة إلى شراء وعرض صفوة الأفلام الوثائقية على مستوى العالم.

يشار إلى أن حساب الجزيرة الوثائقية على يوتيوب حقق عدد مشاهدات بلغ 14 مليون ساعة في عام 2019، في حين تجاوز عدد مشتركيها على منصة الفيديو الأشهر مليون و550 ألف مشترك، لتصبح أكبر قناة عربية متخصصة في الأفلام الوثائقية على يوتيوب.

وتضم مكتبة القناة أكثر من 2600 ساعة تلفزيونية، ويحفل رصيدها بما يزيد على 1800 عنوان في جميع أنواع الفيلم الوثائقي.

وبالإضافة إلى إنتاجها الخاص، منحت القناة للعديد من صناع الأفلام الوثائقية فضاءً رحبا لعرض إنتاجاتهم في مختلف المجالات، لتكون بذلك أحد الداعمين الرئيسيين في العمل الإنتاجي بالوطن العربي.

وتأتي هذه المناسبة بعد شهرين من احتفالية قناة الجزيرة الإخبارية بعيدها الثالث والعشرين، لتكون القناة الوثائقية هي الأخرى مساهمة في محتوى يروي القضايا العربية بنظرة عربية.

لمعرفة المزيد والتسجيل في المسابقة انقر هنا.

ذات صلة