أخبار

الجزيرة الوثائقية تستقبل مقترحات المنتجين في أبريل القادم

 

مع حلول فاتح أبريل القادم وحتى العاشر منه تبدأ إدارة قناة الجزيرة الوثائقية باستقبال مقترحات الإنتاج من صناع الوثائقي حول العالم والتي تغطي الدورة الإنتاجية الجديدة 2021 – 2022.

وتُقبل المقترحات حصريا خلال الفترة المذكورة وعبر بوابة تقديم المقترحات من هنا "https://www.ajdproposal.com/ar"، فيما يسمح لشركات الإنتاج بعرض أربعة مقترحات كحد أقصى، أو مقترحين للمنتج المستقل دون احتساب المشاريع المجمدة من الدورة السابقة، وستكون أولوية القبول للمشروعات على أساس الترتيب التالي:

–      1.  فن وترحال "ساعة أو نصف ساعة" الأفلام التي تركز على الفنون بمختلف أنواعها، مثل الأفلام التي تركز على الموسيقى أو حياة الرسامين أو فنون الرقص والفن التشكيلي، ويشمل ذلك التصنيف أيضا أفلام الرحلات والسفر والمغامرات.

–      2.  من وحي الشعوب "ساعة" أفلام تستكشف الحضارات والثقافات المختلفة حول العالم، وتُبرز أوجه الثراء والتنوع بين التجارب الإنسانية، حيث تتيح تلك الأفلام لمشاهد الجزيرة أن يعرف الجديد عن عادات وتقاليد سكان الشعوب غير العربية في كل مكان.

–      3.  أصل الحكاية "ساعة أو نصف ساعة" الأفلام التاريخية التي تبحث في ذاكرات الشعوب أو تاريخها المسجل.

–      4.  العدسة الحرة "ساعة ونصف" الأفلام الإبداعية التي تعايش الشخصيات لفترات زمنية أطول، وتقوم على السرد السينمائي.

–      5.  قصة فلسطين "ساعة أو نصف ساعة" كل الأفلام التي تتناول تاريخ وحاضر فلسطين وكل ما يتعلق بتراثها وثقافتها.

–      6.  رمضان "سلاسل أو أفلام مفردة بكافة المدد الزمنية: ربع ساعة، نصف ساعة أو ساعة" المقترحات التي تصلح لأن تمتد على حلقات قد تتنوع جغرافيا أو حسب القصص لكن يجمعها رابط في الموضوع.

–      7.  هذا أنا "ساعة" الأفلام التي تُروى من العالم العربي أو تسلط الضوء على شخصيات عربية، وتقدم قصصا من الواقع العربي تغرس عناصر الهوية وقيمها، وتُظهر الجانب الإنساني والتنوع الممتد بامتداد الخريطة العربية.

–      8.   قصص إنسانية "ساعة أو نصف ساعة": كل الأفلام التي تتناول القصص الإنسانية على تنوعها، ولا تخضع لتصنيفات الأفلام السابقة.

–      فور إتمام تقديم كل مقترح على البوابة، سيتوصل المُقدم برسالة آليا لتأكيد الاستلام مصحوبة برقم المقترح، في حالة عدم توصلكم بالرسالة خلال 24 ساعة من التقديم يرجى التواصل معنا عبر البريد التالي:  ajdproposal@aljazeera.net

–      بعد انتهاء مهلة استقبال المقترحات يتم فرز المقترحات واستبعاد ما يلي:

–      –        المقترحات غير المكتملة.

–      –        كافة المقترحات للمنتجين الذين تجاوزوا العدد المسموح.

–      ستمتد دراسة المقترحات خلال الدور الأول لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أسابيع وذلك حسب عدد المشاريع المقدمة دون احتساب عطلة عيد الفطر، على أن تنتهي في فترة أقصاها نهاية مايو/آيار 2021، خلال هذه الفترة، ترسل الردود لأصحاب المشروعات المرفوضة، والاستفسارات من طرفنا (حسب الحاجة) للمقترحات التي تصل للدور الثاني.

–      يمتد الدور الثاني من 3 إلى 4 أسابيع حسب عدد المشاريع المرشحة، على أن ترسل الموافقات النهائية قبل 30 يونيو/حزيران 2021.