أخبار

"الغابة المقدسة".. فيلم للوثائقية يفوز بجائزة أفضل وثائقي في مهرجان الفيلم الأفريقي

 

خاص-الوثائقية

فاز فيلم "الغابة المقدسة" (The Sacred Woods) من إنتاج الجزيرة الوثائقية وإخراج التونسي عبد الله الشامخ بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل في مهرجان الفيلم الأفريقي في دالاس الأمريكية بدورته السادسة التي أقيمت في الفترة ما بين الثاني من يونيو/حزيران وحتى السادس من الشهر الجاري.

يتناول الفيلم إشكالية تغيير نمط الحياة في العديد من القرى الأفريقية في ساحل العاج، وذلك من خلال قصة المعلم الروحاني "بيار لاب" المُتمسك بعادات وتقاليد الغابة المقدسة حفاظا على تراث أجداده، في الوقت الذي أصبح فيه شباب القرية يقاطعون مثل هذه التقاليد.

 

نكتشف في الفيلم كيف يواجه يواجه المعلم الروحاني "بيار لاب" العديد من الصعوبات في توريث تقاليد الغابة المقدسة من خلال ابنه و العديد من الشباب حفاظا على هوية القرية وتقاليدها، والتي أصبحت في نظر الشباب هناك مجرد تراث تجاوزه الزمن.

جدير بالذكر أن فيلم "الغابة المقدسة" ترشح للعديد من المهرجانات العالمية سابقا، كما أنه العمل التونسي الأول الذي يُصوّر في غابات الكوت ديفوار.

كما ويُذكر أن مهرجان الفيلم الأفريقي (TAFF) هو منظمة غير ربحية مكرسة للأفلام الأفريقية، وهي بمثابة منصة للمراجع التثقيفية للثقافة الأفريقية.

ذات صلة