أخبار

رمضان في عصر كورونا.. سباق المسلسلات في حلبات الإذاعة

 

يخوض عدد من نجوم ونجمات السينما المصرية سباق الدراما الرمضانية بالإذاعة هذا العام، وذلك لتعويض غيابهم عن التلفزيون بسبب أزمة كورونا، وسط توقعات بتحقيق المسلسلات الإذاعية نسبة متابعة مرتفعة في ظل حرص الجمهور على متابعتها قُبيل ساعات الإفطار الرمضاني.

ومن بين المسلسلات الإذاعية التي تخوض السباق مسلسل "بليز يا إنجليز" الذي سيُعرض على راديو مصر، وهو مسلسل يعتمد على الكوميديا في إطار الإثارة والتشويق، حيث تدور أحداثه في فترة زمنية قديمة جدا، وتحديدا في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويُشارك فيه الفنان أحمد عز والفنانة بشرى وليلى عز العرب، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج علي مصيلحي.

كما يخوض السباق الإذاعي كذلك الفنان محمد هنيدي بمسلسل "كنز مأمون المأذون" الذي ما زال مستمرا في تسجيل حلقاته للانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان، حيث أن هنيدي اضطر إلى تأجيل تحضيرات فيلمه الجديد "النمس والإنس" للمخرج شريف عرفة إلى ما بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا. ولم يُحدد على أية إذاعة سيتم عرض مسلسل هنيدي الإذاعي.

أما الفنان أحمد حلمي فيخوض السباق أيضا بمسلسله الإذاعي "لف وارجع تاني" الذي سيُعرض على راديو النيل، وتشاركه في بطولته الفنانة هنا الزاهد وأحمد حلاوة وسلوى عثمان وليلى عز العرب وحسام داغر، وهو من تأليف مجدي الكدش، وإخراج علاء خلف.

كما يخوض السباق الدرامي بالإذاعة فريق "واما" المُكوّن من المطربين أحمد فهمي وأحمد الشامي ونادر حمدي ومحمد نور، وهو مسلسل رومانسي كوميدي غنائي لم يستقر على اسمه النهائي بعد، حيث سيُعرض على إذاعة "نجوم إف إم" المصرية.

وتشارك الفنانة مي كساب أيضا في بطولة مسلسل "دفعة محمد صلاح"، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول كابتن حلمي الذي كان زميلا لنجم ليفربول "محمد صلاح" في فريق الناشئين في مصر، وكان منافسا له، لكن استقر به الحال في فريق من الدرجة الثانية، حتى قرر أن يغير مصيره للأفضل، حيث يبدأ في مراسلة زميله القديم محمد صلاح لمساعدته.

وتشارك في بطولة المسلسل إنعام سالوسة ومصطفى خاطر وعبد الله مشرف وسامي مغاوري ويحيى محمود وفتحي سعد ومحمود عامر، أما القصة فهي من تأليف عمر طاهر، وإخراج خالد الشوربجي. وستُبث حلقات المسلسل عبر محطات "النيل ميجا" و "هيتس" و"نغم".‏

ذات صلة