أخبار

مسابقة الفيلم الوثائقي.. احتفاء الوثائقية بالمخرجين الفائزين

 

خاص- الوثائقية

احتفت قناة الجزيرة الوثائقية يوم الخميس 28 يوليو/تموز بالمخرجين الشباب المتوجين في مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير في نسختها الثالثة إضافة إلى بقية المخرجين الذين وصلوا بأفلامهم إلى القائمة النهائية في المسابقة التي أسدل الستار عليها مطلع يوليو/تموز 2022.

في بداية اللقاء أثنى مدير قناة الجزيرة الوثائقية أحمد محفوظ على أعمال المشاركين وقدرتهم على حمل الفيلم الوثائقي العربي إلى مستوى جديد بابتكار طرق جديدة أكثر فاعلية في تناول المواضيع المختلفة.

ومثل اللقاء فرصة للجنة تحكيم المسابقة تعرفت فيه على مسار المخرجين الشباب ومنجزاتهم قبل المسابقة وأعمالهم القادمة ومنها مشروع فيلم وثائقي اختارت لجنة مهرجان إدفا للفيلم الوثائقي بأمستردام دعمه ضمن برنامج مشاريع التطوير والدعم ويعود للمخرجة الشابة هلا الكوش المتوجة بالمركز الثالث في مسابقة الفيلم القصير.

جانب من اللقاء الذي عُقد عن بعد بحضور مدير قناة الجزيرة الوثائقية

 

وتعزز اللقاء بمشاركة منتجين من قناة الجزيرة الوثائقية حيث تم الاتفاق على آفاق للتعاون المشترك مع المخرجين الحاضرين، وقد أكد فريق الجزيرة الوثائقية على استعداده لمواكبة الأفكار الإنتاجية للمخرجين الشباب.

يُذكر أن مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير هذا العام شهدت تتويج أربعة أفلام وثائقية من أصل عشرة أعمال وصلت للقائمة النهائية.

وعادت الجائزة الأولى للمخرج السعودي سعد طحيطح عن فيلمه " تخليد.. فن القط العسيري"، والمركز الثاني للمخرجة الأردنية بشرى علي مصلح بفيلمها "عزوتي"، والجائزة الثالثة للمخرجة اللبنانية هلا الكوش عن فيلم "مجاعة معاصرة"، وعادت جائزة الجمهور للمخرجة المغربية كوثر أيت القاضي وفيلمها "مولات الحلقة".

ذات صلة

"المكان الذي أنتمي إليه".. فيلم لمتوّجة في مسابقة الوثائقية يُشارك في مهرجان إدفا
نقد سينمائي

"المكان الذي أنتمي إليه".. فيلم لمتوّجة في مسابقة الوثائقية يُشارك في مهرجان إدفا

يشارك الفيلم الجديد للمخرجة اللبنانية هلا الكوش في مشاريع تطوير الأفلام الوثائقية الطويلة بمهرجان إدفا، وتوجت هلا قبل أيام بالجائزة الثالثة في مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.