أخبار

مسلسل "الأصدقاء".. كورونا يؤجل فرحة عشاق المسلسل الكوميدي المنتظر

 

يبدو أن عام 2020 ما زال يحمل المزيد من الإحباطات، فبعدما ارتفعت آمال ملايين محبي مسلسل "الأصدقاء" (Friends) حول العالم بالحلقة الخاصة من المسلسل الشهير، أُعلن منذ ساعات قليلة تأجيل التصوير الذي كان من المنتظر أن يبدأ يومي الاثنين والثلاثاء القادمين حتى نهاية مايو/أيار القادم، بسبب انتشار فيروس كورونا وتوجيهات منظمة الصحة العالمية بالبعد عن التجمعات البشرية خاصة التي يزيد عددها على 50 فردا.

وقد حطم هذا التأجيل آمال القائمين على منصة "إتش بي أو ماكس" الذين رغبوا في بداية قوية للمنصة بحلقة تجلب لهم ملايين المشاهدات والاشتراكات، على غرار منصة "ديزني بلس" التي بدأت بمسلسل "الماندلوري" من عالم "حرب النجوم"، وهو الرهان الذي أثبت نجاحه بعدما حقق المسلسل أصداء جيدة ومشاهدات عالية، وتجدد لموسم ثان كذلك، ولكن لم يعد من المؤكد وجود حلقة مسلسل "الأصدقاء" على منصة "إتش بي أو ماكس" عند انطلاقها.

ولم يسعد عشاق المسلسل طويلا بخبر عودته في حلقة خاصة، وهو ما تأكد الشهر الماضي فقط حين اجتمع الأبطال الستة وكتاب المسلسل مع القائمين على "وارنر بروس" لإنهاء الاتفاق، ولم تحصل "إتش بي أو ماكس" على حقوق الحلقة الخاصة فقط، ولكن على حقوق كامل حلقات المواسم العشر السابقة من المسلسل، والتي ستكون متاحة منذ مايو/أيار القادم عند بدء عمل المنصة.

وستضم الحلقة الخاصة أبطال المسلسل: "جنيفر أنيستون" و"كورتني كوكس" و"ليزا كودرو" و"مات ليبلانك" و"ماثيو بيري" و"ديفيد شويمر"، بالإضافة إلى صناعه ومبتكريه "ديفيد كرين" و"مارتا كاوفمان"، وطبقا لمصادر خاصة لموقع "هوليود ريبورتر" سيحصل كل ممثل على حوالي ثلاثة ملايين دولار عن هذه الحلقة.

لم تكن الاتفاقات المادية السبب الوحيد وراء تأخير اتخاذ قرار الحلقة الخاصة، بل أيضا المواعيد المتضاربة للممثلين الستة، فلكل منهم أعمال أخرى يصورها في ذات الوقت، إذ أن "أنيستون" تعمل على مسلسل "البرنامج الصباحي" (The Morning Show) من إنتاج آبل، و"كورتني كوكس" وقعت مؤخرا عقد فيلم رعب كوميدي، و"مات ليبلانك" يكمل عمله كأحد أفراد طاقم مسلسل "رجل ذو خطة" (Man With a Plan)، بينما يعمل "ديفيد شويمر" ضمن طاقم فيلم أوروبي، ولكن كل هذه الالتزامات أُجلت الآن بسبب تفشي فيروس كورونا.

وستصور الحلقة الخاصة في ذات الأستوديو الذي شهد تصوير المواسم العشرة السابقة، وسيخرجها "بين وينستون" الذي يعمل كذلك منتجا تنفيذيا مع "كيفين برايت" و"كاوفمان" و"كرين" المنتجين الأصليين للمسلسل، والممثلين الستة.

———-

المصدر: الجزيرة نت

ذات صلة

فيروس كورونا.. طاعون العصر القادم من الصين
نقد سينمائي

فيروس كورونا.. طاعون العصر القادم من الصين

في غضون أيام معدودة تحولت مدينة ووهان الصينية البالغ تعداد سكانها 11 مليون نسمة إلى أكبر محجر صحي مرّ على تاريخ الإنسان بسبب غزو فيروس كورونا لها فتك بحياة المئات، ثم انتشر في الصين وبعض دول العالم، فهل سيجد العلماء له دواء؟