مهرجان تريبيكا السينمائي.. وثائقي عن “جينيفر لوبيز” واحتفاء بعمالقة السينما

الوثائقية- وكالات

يفتتح يوم غد الأربعاء مهرجان تريبيكا السينمائي الذي يستمر خلال الفترة ما بين 8-19 يونيو/حزيران الجاري في مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك بمشاركة أكثر من مئة فيلم طويل من 40 دولة، تشمل أفلاما وثائقية عن الإجهاض والعودة للوطن وحرية الصحافة.

ويبدأ المهرجان الذي انطلقت نسخته الأولى قبل 20 عاما بعرض فيلم “نصف الوقت” (Half Time) للمخرجة “أماندا ميشيلي”، ويتناول مسيرة الممثلة ومصممة الأزياء الأمريكية المشهورة “جينيفر لوبيز” في مجالي التمثيل والغناء، ويكشف الفيلم الستار عن الجرأة والعزيمة اللتين تميزانها، ويحكي قصة تطورها كأم وفنانة لاتينية. ومن المقرر أن تحضر “لوبيز” نفسها عرض الفيلم.

 

وبعد ذلك سيلتقي الممثل “روبرت دي نيرو” المؤسس المشارك للمهرجان من جديد مع الممثل والمنتج الأمريكي “آل باتشينو” الذي شاركه بطولة فيلم “حرارة” (Heat) في عام 1995 ومع مخرجه “مايكل مان” للاحتفال بالمكانة التي احتلها هذا الفيلم في تاريخ السينما.

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان تريبيكا السينمائي هو مهرجان للأفلام السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتيح المشاركة للأفلام الأمريكية والأفلام الدولية، ويقع مقره الرئيسي في مدينة نيويورك.