“أيام الجزيرة الوثائقية لمشاريع الأفلام” تُعلن عن تمديد مواعيد التقديم

قدّم مشروعك الوثائقي حتى 15حزيران/ يونيو 2024 وشارك في النسخة الثالثة من أيام الجزيرة الوثائقية لمشاريع الأفلام، والتي ستعقد من 14-16 سبتمبر/أيلول 2024 في سراييفو- البوسنة والهرسك.

فإذا كانت لديك فكرة فريدة لمشروع وثائقي يحتاج إلى دعم مالي إضافي، فها نحن نقدم لك فرصة لتقديم مشروعك إلى صانعي القرار في شبكة الجزيرة الإعلامية، وإلى عدد من الخبراء الرائدين في الصناعة.

هذه الدعوة لترشيح المشاريع مخصصة حصرا لصانعي الأفلام الوثائقية من مناطق جنوب شرق أوروبا والقوقاز والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ممن لديهم مشاريع وثائقية تتناول مواضيع من المناطق المذكورة.

ويمكنك تقديم مشروعك لفعالية “أيام الجزيرة الوثائقية” عبر نموذج تقديم المشاريع على الموقع التالي:

industry.ajbdoc.ba

تبدأ فترة التقديم للمشاريع من 4 مارس/ آذار الجاري إلى 31 مايو/ أيار 2024، علما بأن التقديم للمشروع مجاني، وسيتلقى أصحاب المشاريع المقبولة إخطارا بالنتائج بحلول نهاية شهر يوليو/ تموز 2024.

وتهدف فعالية أيام الجزيرة الوثائقية إلى دعم إنتاج الأفلام الوثائقية عالية الجودة على الصعيد العالمي، بما في ذلك الإنتاج المشترك الدولي، وتقديم مشاريع مثيرة وقيّمة لصناع القرار الرئيسيين.

وتعلن فعالية أيام الجزيرة الوثائقية فتح باب الترشيحات للمسابقات التالية:

  1. مشاريع مراحل التطوير والإنتاج: تقبل جميع مراحل تطوير وإنتاج المشروع من قبل صناع الأفلام من المخرجين وشركات الإنتاج.
  2. مشاريع ما بعد الإنتاج: وهي مخصصة للبث على منصات شبكة الجزيرة المختلفة، أو قنوات ومنصات دولية أخرى.
  3. مشاريع نجوم البلقان: مرحلة تطوير المشاريع المناسبة للإنتاج المشترك الإقليمي والدولي مع منصات شبكة الجزيرة المختلفة أو قنوات ومنصات دولية أخرى.

وستوفر منصة “أيام الجزيرة الوثائقية” فرصة لصانعي الأفلام الوثائقية من مناطق جنوب شرق أوروبا والقوقاز والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للتواصل مع صانعي القرار والخبراء والرائدين في الصناعة السينمائية الوثائقية والتلفزيونات الإقليمية والدولية على حد سواء.

https://industry.ajbdoc.ba/

وسيُبلغ أصحاب المشاريع المقبولة، ويُدعون لعرض مشاريعهم خلال أيام الجزيرة الوثائقية في سراييفو أمام الحاضرين من صانعي القرار والخبراء البارزين في مجال الفيلم الوثائقي، وهم من سيقررون الفائزين الذين سيحصلون على تمويل/ جوائز للإنتاج المشترك ومختلف الدعم للتطوير والإنتاج والتوزيع.

للمزيد من المعلومات حول فرص التقديم، الرجاء زيارة الموقع:

industry.ajbdoc.ba

علما بأن قيمة الجوائز الإجمالية التي قدمتها قناة الجزيرة الوثائقية والجزيرة بلقان وجميع شركاء أيام الجزيرة الوثائقية في عام 2023 بلغت 100 ألف دولار، وستُخصص جائزة مماثلة في عام 2024 أيضا.

وتُعقد فعالية “أيام الجزيرة الوثائقية” بجانب مهرجان الجزيرة بلقان في نسخته السابعة، وهو من أهم مهرجانات المنطقة لمسابقة الفيلم الوثائقي للنسخ التلفزيونية. وسيعقد في الفترة ما بين 13-17 سبتمبر/ أيلول 2024.