الجزيرة الوثائقية تحتفي بصناع أفلامها المنافسين في إدفا 2020

احتفت قناة الجزيرة الوثائقية بنخبة من صناع أفلامها الواعدين بمناسبة اختيار أفلامهم للمنافسة في الدورة الـ33 لمهرجان “إدفا” الدولي للأفلام الوثائقية التي ستُعقد خلال الفترة من 18 وحتى 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة الهولندية أمستردام.

وقد عقدت بهذه المناسبة إدارة الوثائقية يوم الخميس 12 نوفمبر بمقرها في الدوحة، جلسة تفاعلية عن بعد، حضرها خمسة من منتجيها العرب الذين اختيرت أفلامهم للمشاركة في إدفا، ترأس الجلسة الأستاذ أحمد محفوظ مدير القناة مرفقا بمدير إدارة الإنتاج الأستاذ جمال الدلالي وبحضور فريق الإنتاج الداخلي في القناة.

الأستاذ أحمد محفوظ مدير قناة الجزيرة الوثائقية
الأستاذ أحمد محفوظ مدير قناة الجزيرة الوثائقية

 

وأكد أحمد محفوظ في بداية حديثه إلى المنتجين عن فخره واعتزازه بكم الأفلام التي تشارك بها الجزيرة الوثائقية في فعاليات إدفا هذه السنة، الحدث الذي يعتبر إنجازا عظيما لجهة إنتاج عربية واحدة في سنة واحدة حسب وصفه.

وتشارك الوثائقية بخمسة أفلام هذه السنة، فيلمين من إنتاجها الكامل وهما “القصة الخامسة” (The Fifth Story) للمخرج العراقي أحمد عبد، وفيلم “في زاوية أمي” (The Postcard)  للمخرجة المغربية أسماء المدير، بالإضافة إلى ثلاثة أفلام إنتاج مشترك مع مؤسسات دولية وهي، “نحن في الداخل” (We are Inside) للمخرجة اللبنانية فرح قاسم و”الخيوط الذهبية” (The Golden Thread ) للمخرجة الهندية نشتان جاين و”الطريق إلى كينشاسا” (Downstream to Kinshasa) للمخرج الكونغولي ديدو حمادي.

 

ونوه محفوظ بأهمية هذه المشاركة في إظهار شخصية المنتَج العربي ووضعه رأسا برأس مع الإنتاجات الغربية لنعرض ثقافتنا ونقول رأينا ونبرز شخصية المخرج العربي في المحافل الدولية.

وفي ختام الجلسة وعد محفوظ المنتجين بمواصلة دعم القناة لهم بأقسى قدر ممكن حتى تصل أصواتهم إلى أكبر المهرجانات الوثائقية على مستوى العالم.