“بوهيميان رابسودي” يتوج بالغولدن غلوب والأمريكي المصري رامي مالك يحقق المفاجأة

فاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في الدراما عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية"

حقق الممثل الأمريكي من أصل مصري “رامي مالك” مفاجأة كبيرة مساء الأحد بفوزه بجائزة أفضل ممثل بفيلم درامي، فيما فاز فيلم “بوهيميان رابسودي (الملحمة البوهيمية)” حول حياة فريدي مركوري مغني فرقة “كوين” والذي لعب “رامي مالك” بطولته بجائزة أفضل فيلم درامي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز “غولدن غلوب” السنوي الـــ76 الذي أقيم بفندق بيفرلي هيلتون في لوس أنجلوس في 6 يناير/كانون الثاني 2019.

ووصفت وكالة رويترز فوز فيلم “بوهيميان رابسودي” بأنه فوز غير متوقع على فيلم “مولد نجمة”  (إيه ستار إيز بورن)، أما فيلم “الكتاب الأخضر” (غرين بوك) للمخرج بيتر فارلي فقد حصل على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

وبهذا تفوق رامي مالك على مجموعة من أبرز المرشحين لهذه الجائزة وهم برادلي كوبر على دوره في فيلم “مولد النجمة”، ووليم دافو لدوره في فيلم “فان غوغ عشية الخلود”، ولوكاس هيدجز على دوره في فيلم “الشخصية المحطمة”، وجون ديفيد واشنطن على دوره في “رجل العشيرة السوداء”.

بقية الفائزين

فازت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم “ذا فيفوريت”، وحصلت كولمان على جائزة غولدن غلوب عام 2016 عن تجسيدها لشخصية أنجيلا بور في المسلسل التلفزيوني القصير “نايت مانيجر”.

النجمة البريطانية أوليفيا كولمان، الفائزة في The Favourite، عن فئة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي. (غيتي)

كما فاز كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دوره في فيلم “فايس”، الذي يجسد فيه شخصية ديك تشيني الذي أصبح نائبا للرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، وتولى منصبه عام 2001، واستمر حتى أصبح يتمتع بسلطات هائلة فضلا عن نفوذه في السياسة الخارجية الأميركية.

يذكر أن هذه هي ثاني جائزة “غولدن غلوب” يحصل عليها بيل النجم البالغ من العمر 44 عاما، بعد أن حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2010 عن تجسيد شخصية ديكي إكلوند في فيلم “ذا فايتر”.

كريستيان بيل فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي. (غيتي)

كما فاز المخرج ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه “روما” الذي فاز بجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وفازت الممثلة جلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم “ذا وايف” الذي تدور أحداثه حول جوان آرتشر -وتجسدها كلوز- التي تشكك في اختيارات حياتها خلال سفرها إلى ستوكهولم مع زوجها النرجسي جو الذي من المقرر أن يحصل على جائزة نوبل في الأدب.

وتعتبر هذه ثالث جائزة “غولدن غلوب” تحصل عليها كلوز، وكانت الأولى عام 2003 لتجسيدها شخصية إليانور آكيتاين في الفيلم التلفزيوني “لايون إن ذا وينتر”، والثانية عام 2007 لتجسيد شخصية المحامية باتي هيوز في فيلم “دامجيز”.

تسببت غلين كلوز في مفاجأة كبيرة في الحفل عندما فازت على ليدي غاغا عن فئة أفضل ممثلة في فيلم درامي. (غيتي)

وفاز ماهر شالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن الدور الذي لعبه في فيلم “كتاب أخضر” (جرين بوك)، في حين فازت ريجينا كينغ بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “لو كان بوسع بيل ستريت الحديث”.

وحصل فيلم “الرجل العنكبوت.. في عالم العنكبوت” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، فيما حصلت نجمة البوب ليدي غاغا على جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية “ضحل” (شالو) في فيلم “مولد نجمة”.

نجمة البوب ليدي غاغا تتوج بجائزة أفضل أغنية أصلية. (غيتي)

كما فاز مسلسل “الأميركيون” بجائزة أفضل مسلسل درامي، في حين فاز مسلسل “على طريقة كومينسكي” بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.

يذكر أن جائزة الغولدن غلوب تتمثل في مجموعة جوائز أمريكية تمنح سنويا لأفضل الأفلام في السينما والتلفزيون، وقد بدأت عام 1944، كما تعتبر ثاني أقدم جائزة فنية في العالم بعد جائزة الأوسكار التي انطلقت عام 1929.

المصدر: وكالات