دي نيرو: دونالد ترامب مجنون تماما

في تصريح مفاجئ قال الممثل والمنتج الأمريكي روبرت دي نيرو إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يجب ألا يخوض السباق لأنه “مجنون تماما”.
وأثار ترامب – وهو رجل أعمال وملياردير يسعى لشغل أول منصب عام له – جدلا بسلسلة من التصريحات النارية عن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون وعن الأسلحة والمكسيكيين والمسلمين والمحاربين القدامى من بين موضوعات أخرى.
وأدلى دي نيرو بتصريحاته في سراييفو أمام جماهير قدم لهم نسخة رقمية من فيلم (تاكسي درايفر) أو سائق سيارة الأجرة وهو فيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وقام دي نيرو ببطولته بمناسبة مرور 40 عاما على عرض الفيلم لأول مرة.
وقال دي نيرو على مسرح سراييفو الوطني “لا أعلم. من الجنون أن أشخاصا مثل دونالد ترامب … يجب أصلا ألا يكون في الموقع الذي هو فيه الآن. فليساعدنا الرب.” وقوبل كلام دي نيرو بتصفيق حاد من الجمهور.
وافتتح دي نيرو (73 عاما) مساء يوم الجمعة الدورة الثانية والعشرين لمهرجان سراييفو للأفلام والذي بدأت إقامته كأحد أشكال المقاومة مع اقتراب نهاية حصار المدينة الذي استمر من 1992 وحتى 1995 خلال حرب البوسنة وتم تكريم دي نيرو خلال المهرجان بجائزة عن مجمل أعماله.
وقال دي نيرو أثناء الحفل “سوف أعتز بهذه الجائزة – قلبي مع سراييفو – لأنني أعتقد أن ليست هناك مدينة أخرى في العالم أظهرت مثل هذا الصمود في وجه مأساة بهذا الحجم.” (رويترز)