فيلم “إلى آخر الزمان” يفوز بجائزة مهرجان وهران للفيلم العربي

 

 

 

 فاز الفيلم الجزائري “إلى آخر الزمان” للمخرجة ياسمين شويخ بجائزة “الوهر الذهبي” في الدورة الحادية عشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر.
 
تدور أحداث الفيلم داخل مقبرة حيث تأتي امرأة لزيارة قبر شقيقتها لأول مرة بعدما منعها زوجها عن ذلك لسنوات. لكن بعد وفاته تذهب إلى هناك وتبدأ في الإعداد لمراسم جنازتها هي شخصيا استعدادا للحاق بأحبتها ويساعدها على ذلك حفار القبور الذي يجد نفسه أسيرا لحبها ويحاول إقناعها ببدء حياة جديدة معا. والفيلم من بطولة جيلالي بوجمعة وجميلة عراس وإيمان نويل ومهدي مولاي. 
 
ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة للفيلم الفلسطيني “واجب” إخراج آن ماري جاسر.  فيما فاز المغربي عز العرب العلوي بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه “كيليكيس.. دوار البوم”، وفاز المصري هيثم دبور بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم فوتوكوبي.

الفيلم الجزائري "إلى آخر الزمان" للمخرجة ياسمين شويخ يفوز بجائزة "الوهر الذهبي" للدورة الحادية عشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر.

 
وفازت بجائزة أفضل ممثلة التونسية أميرة الشبلي عن دورها في فيلم “تونس الليل”، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل مناصفة للفلسطينيين محمد وصالح بكري عن دورهما في فيلم “واجب”.
 
جرى توزيع الجوائز خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء على مسرح الهواء الطلق بمدينة وهران في شمال غرب الجزائر.

منحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة للفيلم الفلسطيني "واجب" وهو من إخراج آن ماري جاسر.

 
ومنح المهرجان في الحفل درع التميز العربي للممثلة الجزائرية شافية بوذراع تكريما لها عن مجمل أعمالها كما كرم الممثل السوري عبد المنعم عمايري.
 
وقال مدير المهرجان إبراهيم صديقي في كلمة الختام “اليوم تُختتم فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، هي هكذا لقاءات المبدعين.. سريعة وخاطفة”.
 
وأضاف “38 فيلما كانوا في المسابقة الرسمية وعدد آخر تم عرضه خارج المسابقة… واحتضنت هذه المدينة على بساطها الأحمر نجوم السينما العربية، وكان كالعادة جمهور وهران على مستوى الحدث”.

 وفي مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان والتي شملت 14 فيلما، منحت لحنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم التونسي “رقصة الفجر” إخراج آمنة النجار بينما فاز الفيلم اللبناني “شحن” للمخرج كريم رحباني بجائزة الوهر الذهبي.
 
أما في مسابقة الأفلام الوثائقية وشملت 14 فيلما أيضا، فمنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم الجزائري “معركة الجزائر” إخراج مالك بن إسماعيل، فيما فاز بجائزة الوهر الذهبي الفيلم السوري “طعم الأسمنت” إخراج زياد كلثوم. (رويترز)