في دقائق

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

استخدمت العصابات الصهيونية طرقا مختلفة من أجل تهجير الفلسطينيين من قُراهم ومنازلهم عام 1948، وقد تعمدوا إلقاء المتفجرات على المنازل لإجبار سكانها على الخروج.

مدة الفيديو 00 minutes 56 seconds

“مردخاي بارون” مجند صهيوني انضم لمنظمة الهاغاناة الصهيونية، يحكي عن الطريقة التي اتبعتها المنظمة لتهجير الفلسطينيين عام 1948، وكيف استخدموا القتل المنظم لدفعهم إلى ترك منازلهم. 

مدة الفيديو 02 minutes 08 seconds

“ريكاردو كوراديني” هو أول طالب أوروبي يختار غزة كوجهة لبرنامج تبادل طلابي إيطالي، حيث عاش تجربة اجتماعية غير متوقعة مع مجموعة من الشباب الفلسطينيين من غزة في عام 2009.

مدة الفيديو 01 minutes 10 seconds

التقى موقع الجزيرة الوثائقية المخرج الهايتي “راؤول بيك”، وأجرى معه حوارا على هامش مهرجان كان، للحديث أكثر عن فيلمه المتوج بجائزة العين الذهبية للمهرجان.

مدة الفيديو 04 minutes 19 seconds

بعد مؤتمر باريس للسلام في عام 1919، قام الرئيس الأمريكي “وودرو ويلسون” بإرسال بعثة أميركية، لدراسة مدى جدوى إقامة وطن يهودي في فلسطين.، وقد توصلت البعثة بأن أهل فلسطين العرب عارضوا التوسع الصهيوني.

مدة الفيديو 01 minutes 16 seconds

لم تقتصر جهود إسرائيل على احتلال أرض فلسطين، بل سعت بكل إمكانياتها إلى الاستيلاء على تراثها منذ بداية النكبة في عام 1948. فقد قادت زوجة موشيه ديان، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، جهودا في هذا الصدد.

مدة الفيديو 01 minutes 24 seconds

تصف كابتن الطائرة “كارين جيلي” وضع الطيارين عندما يكون الطقس سيئا والرؤية محدودة، وتوضح التحديات التي يواجهونها في تلك الظروف للحفاظ على سلامة الطائرة.⁣

مدة الفيديو 01 minutes 02 seconds

في مدينة يافا الفلسطينية عاشت جالية فرنسية كبيرة قبل احتلالها عام 1948، وقد تأثر أفرادها بالحياة والتراث والموسيقى الفلسطينية، حتى إن بعضهم ما يزال يحتفظ بذكريات جميلة عن بحر يافا وبرتقالها.

مدة الفيديو 01 minutes 17 seconds

كان حاكم الأندلس الأمير عبد الرحمن الثالث يستقبل المبعوثين والسفراء في ديوان داخل القصر يسمى “صالون ريكو”، كان الصالون الذي وقع في قلب قصره في مدينة الزهراء ساحرا. فما الذي ميّزه؟ 

مدة الفيديو 01 minutes 02 seconds