في دقائق

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بعد تحويله إلى معرض لبيع اللوحات، حاول الفلسطيني “عبد المجيد إغبارية” من مدينة أم الفحم الصلاة في مسجد السوق بمدينة صفد الفلسطينية. فماذا فعل معه موظفو المعرض؟ 

يمثل الذهاب إلى المدرسة والعودة منها عبئا على الطلبة الفلسطينيين في القدس، فبدلا من أن يستغرق الطريق دقائق معدودة، فإنه يمتد أحيانا لساعات بسبب الحواجز الإسرائيلية التي تقطع أوصال المدينة المقدسة.

خلال حديثهم في الفيلم الوثائقي “مهمة الخليل”، لم يخف جنود الاحتلال كيف كانوا يقتحمون منازل الفلسطينيين ويخربونها بدون سبب في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة. 

يقع شارع الشهداء وسط البلدة القديمة في الخليل، وبدأ الاحتلال بإغلاقه تدريجيا منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي عام 1994 وصولا إلى إغلاقه كاملا في وجه الفلسطينيين بعد الانتفاضة الثانية عام 2000.

في الفيلم الوثائقي “5 كاميرات محطمة” يوثق الفلسطيني “عماد برنات” يوميات الفلسطينيين في قريته “بلعين” غرب مدينة رام الله في وسط الضفة الغربية. ومن ضمن المشاهد التي وثقها مشهد اعتقال أخيه عام 2010.

منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، واستهداف المستشفيات لا يتوقف، فقد خرجت أغلب مستشفيات القطاع عن الخدمة. فما هدف الاحتلال من استهداف القطاع الصحي في غزة؟