بورتريه

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

خليفة راشدي بشره الله بالجنة مرتين، وحظي بالزواج من اثنتين من بنات النبي الكريم كسابقة في تاريخ الأنبياء، وكان أطول الخلفاء الراشدين خلافة، وبرسمه العثماني سيظل المصحف الشريف يكتب إلى يوم القيامة.

Published On 27/10/2022

في منتصف العام 2009 وقف كريم بنزيما لأول مرة وسط ملعب “سانتياغو برنابيو” بوجهه ذو الملامح القبائلية التي ورثها عن أبيه يوحي بهدوء غريب، يجر خلفه قصصا طويلة من الكفاح والتعثر وقال مُقدِّما نفسه لجماهير النادي الملكي بلكنة إسبانية سيئة “أنا سعيد جدا باللعب في النادي الذي لعب قدوتاي فيه: زيدان ورونالدو دي ليما”. والبقية للتاريخ..

Published On 18/10/2022

بين مولده ورحيله شهيدا مطعونا في محراب الصلاة، كان حديث الناس، وقدوة الفتيان، ومثال السمو، في جاهليته وإسلامه، وما زالت ذكراه سفر القرون الذي تتلوه الأجيال والأيام، وما زال المثال الأروع للعدل والإنصاف.

Published On 9/10/2022

في عام 1943 في قرية غرينويتش بنيويورك، كانت “فيرجينيا أدميرال” -وهي رسامة أمريكية مغمورة- على وشك أن تضع طفلا من زوجها “روبرت دي نيرو” ذي الأصول الإيطالية. وطيلة نحو نصف قرن منذ ولادته، ضرب “دي نيرو” الابن الذي سطع نجمه في العقد الثالث من عمره، أسوارا من الغموض على حياته الخاصة، وتمنّع في كشف سر عبقريته في أداء أدواره السينمائية. فما الذي تعرفونه عن هذا الممثل الناجح الغامض؟

Published On 2/10/2022

في سيرته ورحلته مع الشريعة والحياة، عبرة وتاريخ وملامحُ عظمة، ومعالم إنجاز عبِقة بالفقه والتضحية والبذل والعطاء، كان حلمه صغيرا، لكنه أصبح فقيه الدنيا ومجدد الدين وإمام المسلمين.

Published On 28/9/2022

في 13 أيلول/سبتمر الجاري رحل عن عالمنا المخرج الفرنسي السويسري جان لوك غودار بعد مسيرة حافلة في السينما والنقد والثورة على المفاهيم التقليدية في الصناعة السينمائية، فما الذي تعرفونه عن هذا المخرج الذي قال في وصف مساره الإخراجي ” أنت لا تصنع فيلما، بل الفيلم هو الذي يصنعك”؟

Published On 26/9/2022