الصين

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

على مدى أكثر من 36 سنة كاملة حُرم الصينيون من إنجاب طفل ثان بعد أن سطّرت حكومتهم جملة من النظم المجحفة بحق كل من يخرق هذا القانون، في محاولة منها للسيطرة على النمو السكاني المخيف. وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 150 ألف طفل صيني -معظمهم فتيات- وُهبوا أو تبنتهم عائلات من خارج الصين. فما قصتهم؟

Published On 15/5/2022

قديما استخدم الصينيون الشاي كنبتة طبية وكان تناوله مقتصرا على النبلاء فقط، لكنه تحوله إلى المشروب الاكثر تناولا بعد الماء. فيكيف غزا الشاي العالم؟ 

Published On 2/1/2022

تتورط مهاجرة صينية في حلقة جريمة دولية لتهريب البشر، بينما تحاول توفير حياة أفضل لعائلتها، فقد ظلت طيلة زمن بحثها ودخولها عالم الجريمة تُردد عبارة “لم آتِ إلى هنا طمعا بالحلم الأمريكي بل لاستعادة ما خسرته”، فما الذي خسرته؟

Published On 25/11/2021

دخل الإسلام الصين في عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان، فقد وصل مبعوث للإسلام إلى الصين في سنة 21 للهجرة، وبُنيت مساجد كثيرة هناك، لكن أقدمها مسجد “هواي تشينغ” أو جامع وقاص في مدينة كوانزو الشهيرة. فما هو تاريخه؟ 

الدراجة النارية (الموتوسیكل) قد یبدو وسیلة للترفیه في حیاة البعض، لكنه بطل حكایة عشرات الآلاف من بسطاء المصریین، وأیضا، في صدفة من الزمن، صار وسیلة للرفض والمقاومة. فيلم يحكي عن خمس شخصيات مصرية من أصحاب هذه الموتسیكلات حيث نرى من خلالهم عوالم مختلفة تجتمع حول الموتوسيكل.

Published On 7/7/2021

من مدينة ووهان الصينية إلى أطراف العالم، ضيف غير مرحب به حلّ على البشرية ضحاياه في تزايد مستمر وسباق مع الزمن للحد من انتشاره “كورونا”. 

Published On 7/6/2021